رئيس الجمهورية يصدر عفوا عن 248 سجينا
19/09/2016

الباجي قائد السبسي: نتطلع إلى استرجاع مكانة تونس وإشعاعها عبر العالم

أكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي انه يتطلع من خلال مشاركته في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي المنتدى الأمريكي الإفريقي للإعمال  وعبر اللقاءات التي سيجريها بالخصوص مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ورئيس البنك العالمي جيم بونغ كيم إلى استرجاع مكانة تونس وحضورها المتميز في المحافل الدولية.

وأضاف رئيس الجمهورية في تصريح للصحفيين من على متن الطائرة التي أقلته والوفد المرافق له إلى نيويورك "أن تونس تعيش الآن وضعا مختلفا إذ أنها تتمتع بحكومة وحدة وطنية رحب بها كل العالم" وتمكنت تونس بفضلها من "توجيه رسائل ايجابية لمختلف دول العالم تؤكد على مراهنتها على الشباب وعلى المرأة" لإنجاح مسارها.

وأوضح قائد السبسي أن حضوره إلى نيويورك كان ضروريا باعتبار الوضع الذي تعيشه البلاد وما تحتمه من لقاءات مع رجال الأعمال الأمريكيين والأفارقة ضمن منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي الذي يلتئم يوم 21 سبتمبر الجاري سيما وان تونس تحضر كضيفة على المنتدى لتقدم تجربتها كانموذج إفريقي.

وثمن في نفس الإطار مصادقة مجلس نواب الشعب السبت على قانون الاستثمار الجديد قائلا أن تونس تدخل اليوم مرحلة جديدة وإنها تحتاج إلى تضامن أبنائها والى إعطاء رسائل طمأنة للمستثمرين حتى يقبلوا على الاستثمار بها.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة