الاتحاد العام التونسي للشغل
07/04/2017

الاتحاد العام التونسي للشغل يدين العدوان الهمجي الأمريكي على سوريا

أعرب الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره ظهر الجمعة، عن إدانته للعدوان الهمجي الأمريكي على سوريا بعد تعمد البارجات الأمريكية فجر اليوم قصف مطار حربي في حلب بما يقارب 54 صاروخ "طوماهاوك" المدمّرة، معتبرا انه يعدّ "اعتداءً سافرا على حرمة بلد وعربدة دولية".

ودعا الاتحاد في ذات البيان إلى "انسحاب كلّ الأطراف الخارجية من سوريا ووقف العدوان عليها واعتبار ما يجري فيها نزاعا داخليا لا يحلّ إلاّ بالأدوات السياسية التي يستثنى منها الارهابيون والمرتزقة الوافدون من أنحاء العالم".

وجدد إدانته لجريمة قتل المدنيين من أطفال وشيوخ ونساء بالمواد الكيمياوية المحرمة والتي "اتّخذتها القوى المعادية لسوريا تعلّة لتبرير عدوانها الأخير"، حسب البيان، مطالبا بتحقيق دولي مستقل لكشف الحقيقة الكاملة وتحميل المسؤوليات.

كما طالب اتحاد الشغل القوى الديمقراطية والمجتمع المدني الدولي بالضغط على كلّ القوى المعادية لسوريا للكفّ عن تمويل الحرب الأهلية ومحاصرة تصدير الأسلحة اليها ومنع عمليات التسفير الموجّه إليها.

وحذر من "سياسة تصدير الإرهابيين ونقلهم من بلد عربي إلى آخر لإشاعة الدمار"، داعيا السلطات في تونس الى اتّخاذ التدابير الضرورية من أجل حماية البلاد من تسرّب الإرهابين.

الاكثر قراءة