29/04/2023

الإعلان عن تأسيس شركة أهلية جهوية للنقل بسيدي بوزيد

أُعلن، اليوم السبت، بدار الشباب حي الخضراء بسيدي بوزيد، عن تأسيس شركة أهلية جهوية للنقل بالجهة، أطلق عليها تسمية "تقمودا" (أحد الأسماء القديمة لسيدي بوزيد) برأس مال يتجاوز 11 مليون دينار، وذلك ببادرة من عدد من أبناء الجهة.

وأوضح حسان زويدي، أحد مؤسسي الشركة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه الفكرة جاءت بعد تفاقم أزمة النقل في الجهة ورفض النداءات المطالبة ببعث شركة جهوية للنقل بالولاية من شأنها المساهمة في الحد من الاكتظاظ بالمحطّات، خاصة خلال المناسبات الكبرى، وأيضا لتغطية عدد من الخطوط الريفية المنعزلة عن الولاية.

وبيّن أنه تم الانتهاء من مختلف الوثائق المطلوبة وتكوين الشركة التي صدرت بعد بالرائد الرسمي في انتظار تحويلها الى واقع ملموس، مبرزا أن رأس مال الشركة يشمل كلفة المقر والمأوى والحافلات التي ستغطي مبدئيا 6 خطوط داخلية، قبل التوسع لاحقا للمساهمة في نقل رحلات الحجيج، والعاملات بالقطاع الفلاحي، والرحلات الترفيهية، والسياحة الايكولوجية.

وأكّد الزويدي ان الحافلات التي سيتم اقتناؤها تعمل بالتيار الكهربائي وهي تعتمد على الطاقة البديلة الصديقة للبيئةمن خلال تحويل الطاقة الشمسية إلى تيار كهربائي.

        

الاكثر قراءة