الٱن

07/07/2024

إفتتاح البرنامج الوطني للنشاط الصيفي والسياحة الشبابية لسنة 2024

تولّى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش، أمس السبت 06 جويلية 2024، الإشراف على افتتاح "البرنامج الوطني للنشاط الصيفي والسياحة الشبابية لسنة 2024" بالمركز الثقافي والرياضي للشباب ببن عروس، واطلع، مرفوقا بوالي بن عروس السيد عز الدين شلبي ومدير عام الشباب السيد أنور يحي، على أبرز ملامح هذا المشروع الشبابي الوطني الذي سيشتمل على 336 دورة نشاط، يستفيد من مختلف فقراتها حوالي 167 ألف شاب وشابّة، ويتم تنفيذها بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية للشباب والرياضة بالشراكة مع مختلف المنظمات والجمعيات الوطنية والدولية ذات العلاقة بالشأن الشبابي.

 ويندرج البرنامج الوطني للسياحة الشبابية لسنة 2024 في إطار السعي إلى تنزيل الاستراتيجية الوطنية للشباب في أفق سنة 2035، من خلال برامج وأنشطة تلبي احتياجات الشباب وتطلعاته ضمن مقاربة تشاركية دامجة.

وتهدف الاستراتيجية بالخصوص إلى تعزيز قيم المواطنة لدى الشباب وتعزيز مشاركته في الشأن العام وترسيخ أنماط العيش السليم وتحقيق الرفاه الاجتماعي وتحقيق الإدماج الاجتماعي والاقتصادي في صفوف الشباب والتشجيع على الإبداع وتثمين الابتكار وتعزيز منظومة الترفيه والسياحة الشبابية داخليا وخارجيا.

 وأثنى الوزير على ثراء البرنامج وتنوع فقراته ومحاوره، داعيا بالخصوص كافة القائمين عليه إلى التنسيق مع مختلف الأطراف ذات الصلة وأبرزها الجامعة التونسية للسباحة إلى بلورة برنامج خصوصي يستهدف الشباب المولع برياضة السباحة لتأطيره والإحاطة به للحد من ظاهرة الغرق التي استفحلت في السنوات الأخيرة وراح ضحيتها عدد هام من الشباب في مختلف السواحل التونسية.

 كما تولّى السيد كمال دقيش بالمناسبة تكريم عدد من ضيوف تونس من الشباب العربي المشارك في الملتقى العربي للتخييم والغوص الفوتوغرافي الملتئم من 1 إلى 7 جويلية الجاري بمدينتي طبرقة والحمامات.

 حضر إفتتاح البرنامج الوطني للنشاط الصيفي المندوب الجهوي للشباب والرياضة ببن عروس السيد فتحي البوليفي ومدير عام الحي الوطني الرياضي السيد وليد الرياحي، بالإضافة إلى عدد من المندوبين الجهويين للشباب والرياضة والإطارات السامية بالوزارة والإطارات الجهوية وعدد من الشركاء في تنفيذ البرنامج من ممثلي الجمعيات الشبابية والرياضية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة