معتصمو "الكامور" بتطاوين
22/05/2017

احتقان شديد وتسجيل إصابتين في صفوف المحتجين في الكامور نتيجة مواجهات مع قوات الأمن

تتواصل في منطقة الكامور في تطاوين عمليات الكر والفر بين المعتصمين الذين يحاولون اقتحام محطة الضخّ وقوات الامن التي اضطرت إلى استعمال الغاز المسيل للدموع، وأسفرت المواجهات عن إصابة عدد من المحتجين بحالات اختناق في حين تعرّض أحد المحتجين للدّهس بسيارة أمنية وفق ما ذكره شاهد عيان الذي وصف الإصابة بالخطيرة حيث تمّ نقل المحتج إلى الى المستشفى المحلي في رمادة لاسعافه كما تعرض أحد المعتصمين إلى كسر في رجله حسب رواية شاهد عيان آخر.

وتشهد الساحة أمام مقر ولاية تطاوين حالة احتقان شديدة وقام المحتجون بإضرام النار في الاطارات المطاطية وقد أغلقت المحلات وكل المرافق في مدينة تطاوين وعدة مدن أخرى ولم تظل مفتوحة سوى من الصيدليات حيث يخيّم الشلل التام على مدينة تطاوين في الساعات الاخيرة من صباح اليوم.

من جهة أخرى وتفاعلا مع تطوّر الأوضاع عمد عدد من شباب مدينة ذهيبة إلى قطع الطريق المؤدية الى المعبر الحدودي ذهيبة- وازن الذي تعطلت حركة السير فيه.

ويذكر أن الشبان المحتجين أمام مقر ولاية تطاوين اقتحموا صباح اليوم هذا المقر وتولّت قوّات الأمن إخراجهم بالقوة وباستعمال الغاز المسيل للدموع ثمّ تمّ غلق المقر.

وحسب ما استقاه مراسل (وات) من معلومات التي ذكرها له بعض المحتجين فإن عملية اقتحام الشبّان مقر الولاية المعتصمين قبالته جاءت تضامنا مع المعتصمين

في منطقة الكامور على خلفية المواجهات التي جرت صباح اليوم بين المعتصمين وقوات الأمن التي صدّتهم للحيلولة دون توجّههم للمضخّة وغلقها، وتسبّبت هذه المواجهات التي استعمل فيها الغاز المسيل للدموع في حرق عدد من خيام الاعتصام وإصابة بعض المعتصمين بحالات اختناق وفق المعطيات الأولية التي أمكن لمراسل (وات) الحصول عليها.

الاكثر قراءة