الٱن

الاتحاد العام التونسي للشغل
01/11/2017

اتحاد الشغل يدين محاولة مجرمين إرهابيين اغتيال عوني أمن بباردو

أدان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الأربعاء، محاولة مجرمين إرهابيين اغتيال عوْنَيْ أمن في باردو في وضح النهار وبالسلاح الأبيض، مجددا دعمه لقوّات الأمن والجيش، ومطالبا بتوفير كلّ الإمكانيات لتسهيل عملهم.

ووصف المكتب في بيان له العمليّة بكونها "جبانة تُعتمد لأوّل مرّة بعد أن تلقّت الجماعات الإرهابية في تونس ضربات أمنية قاصمة وبعد أن تأكّد لهذه العصابات أنّ التونسيات والتونسيين في أغلبهم يرفضون الإرهاب وينبذون فاعليه ويقاومون أنصاره".

وأكد أنّ مقاومة الإرهاب يجب أن تكون ضمن رؤية شاملة، معتبرا أن الأرضية المشجّعة للتطرّف مازالت قائمة عبر بعض الجمعيات المشبوهة والخطب التكفيرية التي ما انفكّ البعض يبثّ سمومها عبر العديد من المنابر والقنوات وفق نص البيان.

كما شدّد على الحرص على حماية المناطق الحدودية بتحديد سياسة واضحة من المسفّرين إلى مناطق الحروب والمشاركين في الجماعات الإرهابية مهما كان عنوانها، داعيا إلى مزيد دعم قوات الأمن والجيش وتوفير المعدّات في هذه المناطق ذودا على سيادة الوطن وحدوده.

وطالب البيان بمزيد الحزم واليقظة وتجاوز حالات الاسترخاء والتساهل، لأنّ مقاومة الإرهاب تتطلّب وقتا طويلا وتضحيات جسام وجهدا مضاعفا.

الاكثر قراءة