الاتحاد العام التونسي للشغل
07/09/2016

اتحاد الشغل يحذر من مخططات للاندساس واختراق التراب التونسي ويدعو التونسيين إلى اليقظة

حذر الاتحاد العام التونسي للشغل من "استسهال ما يخطط له البعض للاندساس واختراق التراب التونسي واستغلال ما يحدث في ليبيا والتسرب إلى الأراضي التونسية لنشر الفوضى والفكر التكفيري وضرب كيان الدولة ونشر الإرهاب"، داعيا التونسيين إلى اليقظة والتأهب لصد كل المخاطر التي تهدد البلاد.

وعبر في بيان أصدره مساء أمس الثلاثاء، عن رفضه لكل "الأشكال العنيفة في الاحتجاج"، داعيا "الشباب الغاضب في بن قردان إلى التحلي بالمسؤولية وعدم الانجرار إلى دعوات الفتنة والتخريب".

وأكد الاتحاد مساندته للمطالب المشروعة التي يرفعها أبناء الجهة، داعيا الحكومة إلى التعامل معها بجدية بعيدا عن "سياسة المماطلة والتسويف".

كما طالب الحكومة بالتعجيل بالإنصات إلى الشباب المعطل في هذه الجهة وغيرها والبحث عن الحلول التي من شانها توفير مواطن الشغل القار واللائق وتحقيق التنمية العادلة والمستدامة.

يشار إلى ان معتمدية بن قردان قد شهدت يوم الاثنين المنقضي حالة احتقان أفضت إلى القيام بأعمال تخريب وحرق لمعدات إحدى شركات المقاولات المكلفة بانجاز الطريق السيارة مدنين راس جدير وهو ما خلف أضرارا مادية جسيمة، الى جانب قطع الطرقات وإيقاف كل حركة عبور ومرور عبر المنطقة، وغلق المحلات التجارية والمنشات العمومية.

وجاءت هذه التحركات بعد مسيرة سلمية لمكونات من المجتمع المدني وعائلات فقدت أبناءها بالمنطقة العازلة، اثر إطلاق النار عليهم، وذلك احتجاجا على "تواصل التعاطي الأمني العنيف تجاه ممتهني التجارة البينية" على حد تقديرهم.

الاكثر قراءة