20/04/2018

إنشاء المدينة الذكية ابرز نقاط البرنامج الانتخابي للقائمة المستقلة "مقرين التحدي" ببن عروس

عرضت القائمة المستقلة" مقرين التحدي" المترشحة عن الدائرة الانتخابية بمقرين من ولاية بن عروس، اليوم الجمعة، تصوّرها للإدارة البلدية القادمة والذي يرتكز على تأسيس مفهوم جديد للادارة و للخدمات داخل المنطقة البلدية عبرت عنه بمفهوم المدينة الذكية، بحسب رئيس القائمة جمال بالحاج يحي.

وقال بن يحي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن البرنامج الانتخابي للقائمة ينبني على مفهوم مركزي أساسه الانتقال الى المدينة الذكية والتي ترتبط فيها مجمل الخدمات والاعمال البلدية بمنظومات تكنولوجية مندمجة تؤسس لمفهوم النجاعة والحوكمة الرشيدة.

واعتبر ان تحقيق تنمية مستدامة ومتساوية بين العمادات لايكون الا عبر احداث مركز اداري مندمج وارساء الادارة الرقمية في الواقع وعصرنة الخدمات المقدمة والارتقاء بجودة التعليم والخدمات الصحية من خلال تجهيز وصيانة المدارس وانشاء مرافق خاصة لتعاطي الرياضة والفنون وتمكين الشباب من اشتراكات خاصة لحضور كل التظاهرات بالجهة واحداث مسبح تحقيقا لمطالب ابناء المنطقة.

ويتضمن البرنامج الانتخابي للقائمة العمل على تركيز مدينة نظيفة وامنة يحلو فيها العيش وذلك عبر تهيئة المنطقة الخضراء وتوسيعها وجعلها مناطق ترفيهية وعائلية نموذجية والعمل على تعصير فضاء السوق وتجهيزه.

يذكر أن 7 قائمات مترشحة تخوض غمار الانتخابات البلدية المقرر اجراؤها يوم 6 ماي المقبل للفوز ب24 مقعدا في المجلس البلدي الجديد لبلدية مقرين وتتوزع على قائمتين حزبيتين لكل من حزب حركة النهضة وحركة نداء تونس، و5 قائمات مستقلة تتوزع على كل من " الكفاءة " و " مقرين التحدي " و " الصدق والانجاز" و"مقرين الرقي والتمدن " و" المواطنة المسؤولة " ويبلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي للدائرة البلدية 17013 ناخبا.

وكانت ميزانية بلدية مقرين لسنة 2018 قدرت بنحو 8 مليون فاصل 900 الف دينار و قدرت الموارد المخصصة للاستثمار بحوالي 4 مليون دينار.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة