الٱن

إضراب عام للنقل بنابل وزغوان يوم الجمعة 20 جانفي الجاري
17/01/2019

أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام ينفذون إضرابا عاما عن العمل

ينفّذ أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام، اليوم الخميس، إضرابا حضوريا عن العمل دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل للمطالبة بالزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية بعد فشل سلسلة من الجلسات التفاوضية بين الاتحاد والحكومة.

ودعا الاتحاد منظوريه إلى الإلتحاق بالتجمع العام الذي سينعقد اليوم ببطحاء محمد علي بالعاصمة على مستوى تونس الكبرى، وتنظيم تجمعات عمالية أمام مقرات الاتحادات الجهوية للشغل والاتحادات المحلية.

ويشمل الإضراب كافة العاملين بالوزارات والإدارات المركزية والجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعة لأحكام النظام العام للوظيفة العمومية وكافة أعوان المنشآت والمؤسسات العمومية مع الحفاظ على الحد الأدنى من الخدمات في مراكز العمل الحيوية التي حددتها الجامعات العامة والاتحادات الجهوية كل حسب خصوصيته.

وسيتم تنفيذ الإضراب العام أيضا بكافة المستشفيات العمومية لتتوقف عملية إسداء الخدمات الطبية مع الالتزام فقط بتأمين الأقسام الاستعجالية وضمان الحد الأدنى بأقسام الإيواء الطبي.

كما ستتوقف كل خدمات النقل العمومي البري منها والبحري والجوي والحديدي بالإضافة إلى فنيي الملاحة الجوية ومختلف العاملين في المطارات التابعين لديوان المطارات والموانئ الجوية.

وستؤمن مصالح الشركة الوطني للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حدا ادني من الخدمات تتعلق بالخصوص بإصلاح الاعطاب الطارئة.

وتتعطل الدروس والامتحانات كامل اليوم بكافة المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية، على أن تستأنف يوم الجمعة 18 جانفي بصفة عادية وطبقا لجداول الأوقات المعتمدة، وفق ما أعلنت عنه مساء الأربعاء وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل في بلاغ مشترك.

ويأتي هذا الإضراب تجسيدا لقرار الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل المنعقدة بتاريخ 24 نوفمبر 2018 وسيشمل كل الوزارات والإدارات المركزية والجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعة لأحكام القانون الأساسي للوظيفة العمومية مع الحفاظ على الحد الأدنى من الخدمات في مراكز العمل الحيوية التابعة لها.

 

 

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة