28/02/2024

أسهم أوروبا تفتح على انخفاض بفعل ضعف أرباح عدد من الشركات

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء بفعل الأرباح الضعيفة لعدد من الشركات، بينما تترقب الأسواق العالمية بيانات التضخم التي ستصدر هذا الأسبوع في الولايات المتحدة وأوروبا لاستجلاء الموعد الذي قد تبدأ فيه خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمائة بحلول الساعة 0820 بتوقيت غرينيتش.

وانخفض المؤشر الفرعي لشركات التكنولوجيا 0.6 بالمائة متأثرا بنزول سهم شركة "إيه.إس.إم.إل" الهولندية لصناعة معدات أشباه الموصلات اثنين بالمائة بعد تراجع إيرادات الربع الرابع على أساس سنوي.

ولم تحق شركة "ريكيت بنكيزر" البريطانية صافي مبيعات المثل بالمثل المتوقع للربع الرابع، وأرجعت ذلك إلى انخفاض مبيعات المنتجات المرتبطة بموسم البرد والأنفلونزا، وتراجعت أسهم شركات السلع الاستهلاكية 8.8 بالمائة في حين تراجع مؤشر شركات السلع الشخصية والمنزلية الأوسع 0.7 بالمائة ، مما أدى إلى خسائر في هذا القطاع.

وهوى سهم شركة "وورلدلاين" الفرنسية لخدمات المدفوعات والمعاملات 13.4 بالمائة بعد إعلانها عن خسارة سنوية قدرها 1.15 مليار يورو (1.25 مليار دولار).

وعلى صعيد البيانات، يترقب المستثمرون بيانات مؤشر ثقة المستهلك في منطقة اليورو خلال شهر فيفري والتي من المقرر صدورها اليوم الأربعاء.

الاكثر قراءة