الٱن

28/04/2024

البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية في الدول الأعضاء

أعلن البنك الاسلامي للتنمية أمس عن تخصيص 418 مليون دولار امريكي لتمويل سلسلة من المشاريع التنموية في الدول الاعضاء وفق ما جاء في بيان صادر عن البنك.

وجاء في بيان البنك أن مجلس المديرين التنفيذيين للبنك وافق في اجتماعه المنعقد أمس بالعاصمة السعودية الرياض على اربعة مشاريع في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وقد عُقد الاجتماع في اليوم الأول من اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024 والاحتفال باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور 50 سنة على تأسيس البنك.

وحصلت طاجيكستان على مبلغ 150 مليون دولار لبناء مشروع محطة الطاقة الكهرومائية في روغون بهدف توفير كهرباء نظيفة ومنخفضة التكلفة.

كما تضمن البيان موافقة المجلس على تخصيص 60.57 مليون يورو لمشروع تطوير سلاسل القيم للجذور والدرنات / في بنين بهدف تحسين . تحسين الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي ودخل الفرد.

كما حصلت ساحل العاج من جانبها على تمويل بقيمة 70.46 مليون يورو لمشروع تطوير سلاسل القيم /للجذور والدرنات/ لتعزيز الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي و توفير فرص عمل.

وافاد البيان أن المجلس اقر كذلك تخصيص 120 مليون يورو لمشروع طريق نقاس-باشاق شهير في تركيا، وهو جزء من مشروع الطريق السريع مرمرة الشمالي الكبير.

وجددت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في بيانها، التزامها بدعم الدول الأعضاء في مساعيها نحو التنمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز قدرتها على مجابهة تحديات التنمية المستقبلية.

الاكثر قراءة