06/10/2019

أريانة: مراكز الاقتراع تغلق أبوابها وانطلاق عملية فرز أصوات الناخبين بصفة أولية

أغلقت مراكز الاقتراع بالدائرة الانتخابية أريانة والبالغ عددها 94 مركزا، بمختلف معتمديات الجهة أبوابها في حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد، بعد ان انطلقت في استقبال جموع الناخبين للانتخابات التشريعية منذ الساعة الثامنة صباح، بحضور ملاحظين ومراقبين من ممثلي الاحزاب والمنظمات والهيئات من الداخل والخارج .

وانطلقت مختلف مكاتب الاقتراع الـ559، في عملية فرز أصوات الناخبين بصفة أولية قبل ختم الصناديق الانتخابية وإرسالها إلى مركز الفرز والجمع المخصصة الهيئة الفرعية للانتخابات بأريانة بالقاعة الرياضية المغطاة عزيز تاج، للقيام بعملية العدّ اليدوي والالي للأصوات وذلك عبر المسالك الامنة التي تم تحديدها مسبقا بالتنسيق مع الوحدات العسكرية والهياكل الامنية بالجهة.

وحسب ما أفاد به المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بأريانة، رضا القيزاني، صحفية (وات) بالجهة، فان "عملية الانتخاب للتشريعية جرت في ظروف طيبة في مجملها رغم بعض التجاوزات التي رصدها أعوان مراقبة الحملة الانتخابية بمحيط عدد من مراكز الاقتراع بكل من أريانة المدينة ورواد وقاموا بالتصدي لها وتمثلت أساسا في محاولة البعض توجيه الناخبين للتصويت لفائدة قائمة بعينها"، على حد قوله.

ويشار إلى أن عدد الناخبين المسجلين بالدائرة الانتخابية أريانة، بلغ 308005 مسجلا قام منهم نحو 117629 بالتصويت وذلك الى حدود الساعة الخامسة بعد ظهر اليوم.

الاكثر قراءة