الٱن

15/10/2024

مظاهرة جماهيرية حاشدة في العاصمة الكوبية هافانا تنديدا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة

شهدت العاصمة الكوبية هافانا مظاهرة جماهيرية حاشدة, تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الصهيوني, وذلك بمناسبة مرور عام على اندلاع هذه الانتهاكات الجسيمة.

وشارك في التظاهرة الرئيس الكوبي, ميغيل دياز كانيل برموديس, و نائب الرئيس, ورئيس البرلمان, ورئيس الوزراء, ووزير العلاقات الخارجية, بالإضافة إلى شخصيات قيادية بارزة من اتحادي العمال والمرأة الكوبية, ومسؤولة اتحاد الشبيبة الشيوعية الكوبية.

كما حضر ممثلون عن وزارتي القوات المسلحة الثورية, والداخلية, واتحاد الطلبة الجامعيين, إضافة إلى حشد جماهيري كبير من أبناء الشعب الكوبي, إلى جانب الطلبة الفلسطينيين الدارسين في كوبا, وأعضاء من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وعلى رأسهم أمين سر الحركة في كوبا ماجد أبو الهوى.

وخلال المظاهرة, ألقى ممثلو اتحاد الشبيبة الشيوعية الكوبية كلمة تضامنية مع فلسطين, كما ألقى الطلبة الفلسطينيون كلمة عبروا فيها عن امتنانهم لدعم الشعب الكوبي الثابت لفلسطين.

وشهدت الفعالية أيضا تقديم فقرات فنية تضمنت أغاني ثورية تعبر عن روح النضال والكفاح المشترك بين الشعبين الفلسطيني والكوبي.

تأتي هذه التظاهرة الكبيرة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه كوبا للشعب الفلسطيني, وتجديدا لمواقفها الثابتة ضد الاحتلال الصهيوني والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

ويواصل الاحتلال الصهيوني حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا, و أوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في قطاع غزة.

و أسفر العدوان الصهيوني على القطاع, منذ السابع من أكتوبر 2023, عن استشهاد 42344 فلسطينيا و إصابة 99013 آخرين, أغلبيتهم من الأطفال والنساء, في حصيلة غير نهائية, إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة