29/05/2023

استشهاد أسير فلسطيني محرر متأثرا بإصابته خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين

استشهد أسير فلسطيني محرر اليوم الاثنين متأثرا بجروح أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة جنين، بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية قولها، "استشهد الأسير المحرر أشرف محمد أمين إبراهيم البالغ 38 عاما، متأثرا بجروح أصيب بها فجر اليوم الاثنين، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام مدينة جنين".

وفي سياق آخر أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، فيما اعتقلت تلك القوات 14 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر في الهلال الأحمر في نابلس، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مخيم "عسكر" شرق نابلس، واندلعت مواجهات هناك ، وأطلق خلالها الجنود الغاز السام المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين، مما أسفر عن إصابة 15 فلسطينيا بحالات اختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة فلسطينيين من محافظة نابلس، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، كما اعتقلت اثنين آخرين من الخليل ومدينة قلقيلية، فيما جرى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من طوباس والقدس، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي جنين اعتقلت قوت الاحتلال ستة فلسطينيين، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الماضية من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، كما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة