رئيس الجمهورية يصدر عفوا عن 248 سجينا
22/09/2016

الباجي قائد السبسي: الزيارة إلى الولايات المتحدة كانت "ناجحة بشكل غير متوقع"

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أن زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي بأنها كانت "ناجحة بشكل غير متوقع" من خلال الاستقبال الذي حظي به من قبل الإدارة الأمريكية والحوار الذي أجراه معه  باللغة الفرنسية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمام زعماء العالم وقادته وكبار رجال الأعمال الأمريكيين .

وأضاف السبسي في تصريح صحفي مساء أمس الأربعاء قبيل مغادرته نيويورك في اتجاه تونس أن هذا النجاح يترجم مساندة الولايات المتحدة لتونس في مسارها الانتقالي وفي سعيها لتجاوز الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه مؤكدا أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما تعهد بدعم تونس وهو أمر وصفه السبسي ب"المطمئن" ملاحظا في نفس السياق أن "المساندة الأمريكية كافية في الوقت الحالي ولكن لا بد من العمل على تطويرها ".

وأفاد من جهة أخرى بان لقاءاته مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد وورئيس البنك العالمي جيم يونغ كيم كانت "ايجابية".

وبخصوص الندوة الدولية للاستثمار التي تعتزم تونس تنظيمها في موفى شهر نوفمبر قال رئيس الجمهورية أن المسؤولين التونسيين سيتوجهون إلى عدد من دول العالم للدعاية لهذه الندوة وحشد اكبر قدر    ممكن من المشاركين مبرزا ضرورة مضاعفة الجهد لإنجاحها  .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة