وزير الشؤون الدينية: ضرورة التكاتف لتجسيم برنامج حكومة الوحدة الوطنية
21/09/2016

وزير الشؤون الدينية: ضرورة التكاتف لتجسيم برنامج حكومة الوحدة الوطنية

أكد وزير الشؤون الدينية عبد الجليل سالم، ضرورة أن تتركز جهود كل الفاعلين في البلاد على تجسيم برنامج حكومة الوحدة الوطنية، بما يساعد على إنقاذ تونس التي قال "إن لا خيار أمامها إلا النجاح"، معربا عن قناعته بقدرة البلاد على تجاوز المرحلة الدقيقة التي تمر بها.

وأبرز الوزير، لدى إشرافه اليوم الأربعاء بمقر ولاية قابس على ندوة الوعاظ، أهمية الدور الموكول للوعاظ في المساهمة في إنجاح هذا البرنامج عبر الدروس والخطب التي يقدمونها، مبينا أن مكافحة الإرهاب والفساد ودفع التنمية والعناية بالنظافة هي جميعها من المقاصد الإسلامية.

من جهتهم، أثار الوعاظ جملة من المشاغل التي تتعلق بالخصوص بتوفير التجهيزات الضرورية للعمل ودعم التكوين والرسكلة.

وكان وزير الشؤون الدينية، قد زار مقام سيدي أبي لبابة الأنصاري بالجهة، مؤكدا ضرورة إعادة إحياء المهرجان الدولي الذي يحمل اسمه، واستثمار هذا المعلم الديني الهام في دفع السياحة الدينية والثقافية بالجهة.

كما أطلع على أشغال دار القرآن التي تنجزها جمعية بناء دار القرآن، بالتعاون مع الجمعية الجهوية للمحافظة على القرآن الكريم بكلفة فاقت 1.7  مليون دينار والتي بلغت نسبة تقدم أشغالها 85 بالمائة.

وعاين كذلك أشغال بناء جامع الفردوس بقابس الجنوبية، الذي تفوق تكاليفه 500 ألف دينار، وجامع الحبيب بورقيبة بالمطوية، الذي ينتظر أن تتجاوز كلفته 1.3 مليون دينار.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة