الٱن

03/08/2018

وزير الشؤون الخارجية يلتقي الأمين العام للإتّحاد من أجل المتوسّط

تحادث وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناي يوم أمس الخميس 2 أوت 2018 مع الأمين العام للإتّحاد من أجل المتوسّط ناصر كامل، الذي يؤدي زيارة إلى تونس هي الأولى منذ توليه هذا المنصب في جوان 2018.

وأكد الوزير بالمناسبة حرص تونس على مزيد تعزيز التّعاون الثنائي مع الاتحاد من أجل المتوسط، لافتا إلى أن الدّورة الثّالثة للمنتدى الإقليمي للمنظمة المزمع عقدها بمدينة برشلونة في أكتوبر 2018، ستكون مناسبة لتقديم رؤية تونس بخصوص تفعيل التعاون الأورومتوسطي وتعزيزه.

وذكر في هذا الصدد بمساعي بلادنا لتكثيف التّعاون القائم بين الاتحاد الأوروبي وبلدان جنوب المتوسط من خلال إقامة مشاريع ملموسة من شأنها أن تعود بالفائدة المتبادلة على دول المنطقة وشعوبها، انطلاقا من قناعة بلادنا الرّاسخة بأن التحدّيات التي تواجهها المنطقة تستدعي إيجاد حلول جماعيّة ومتضامنة في إطار مزيد من التّكامل والإندماج.

من جهته أطلع السيد ناصر كامل وزير الخارجية على برامج عمل الاتحاد أنشطته خلال الفترة القادمة، مشيدا بانخراط تونس الفاعل في كافة أنشطة الاتحاد والحركية التي تتميز بها في محيطها الإقليمي وبريادتها في مد جسور التعاون الأورومتوسطي.

يذكر أن الإتّحاد من أجل المتوسط اعتمد عددا من المشاريع في تونس منها بالخصوص البرنامج المندمج لحماية بحيرة بنزرت من التّلوّث وإنجاز المرحلة الثّانية من المشروع العمراني صفاقس تبرورة بق

 

الاكثر قراءة