الٱن

23/05/2024

وزير السياحة يعلن الإطلاق الرسمي لهيكل التصرف في الوجهة السياحية تونس

اطلقت وزارة السياحة والصناعات التقليدية، رسميا هيكل التصرف في الوجهة السياحية تونس - قرطاج، وهو هيكل مستقل يعنى بالتصرف والترويج لهذه الوجهة الهامة في حوض المتوسط والتي تجمع مقومات حضارية وثقافية متعددة ومخزون تراثي متميز .

وكشف وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، الذي أعلن اليوم الثلاثاء بفضاء النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد، رسميا عن اطلاق هيكل التصرف في الوجهة تونس - قرطاج، أنّ الوزارة تعمل على إطلاق هياكل سياحية أخرى بمختلف مناطق الجمهورية تجسيما لاستراتيجية تنمية السياحة التونسية التي تنفذها وزارة الاشراف لتنويع العرض السياحي وتطوير السياحة المستدامة والمسؤولة.

وقال بلحسين، إنّ الدور الأساسي لهيكل التصرف في الوجهة تونس - قرطاج، يتمثل في توجيه وتنسيق أنشطة مختلف الفاعلين والمتدخلين في القطاع السياحي على المستوى المحلي و الجهوي كجزء من استراتيجية متماسكة نحو بلوغ هدف مشترك، ألا وهو ضمان القدرة التنافسية واستدامة الوجهة السياحية، وفق ما ورد في بلاغ لوزارة السياحة، مساء امس الاربعاء.

وأشار الوزير إلى أن اطلاق هيكل التصرف في وجهة تونس قرطاج، وهو خامس هيكل يتم احداثه بإشراف وزارة السياحة بعد وجهات الظاهر وجربة وزغوان والمهدية، يمثل مرحلة هامة جدا في تطوير السياحة التونسية خاصة وأن هذا المشروع الذي وصفه بـ"الطموح والمميز بحوكمة جديدة وبمشاركة فعّالة لكل الفاعلين في القطاع" يهدف الى دعم هذه الوجهة لجعلها من أبرز الوجهات السياحية في البحر الأبيض المتوسط وأكثر تنافسية.

يشار إلى أن مشروع "هيكل التصرف في الوجهة تونس قرطاج" مدعم من طرف مشروع تطوير السياحة المستدامة، الذي أطلقته وزارة السياحة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، والممول بالشراكة بين الوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي في اطار مشروع "تونس وجهتنا".

 

 

الاكثر قراءة