الٱن

accident
09/01/2017

وزارة النقل تنشر مقطع فيديو حول حادثة اصطدام القطار بالحافلة بجبل الجلود

نشرت وزارة النقل مقطع فيديو لحادثة اصطدام القطار بالحافلة والذي جدّ يوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016 على مستوى تقاطع السكة مع الطريق الوطنية رقم 1 بمنطقة جبل الجلود.

ويظهر الفيديو حركة المرور ما قبل تقاطع السكة كما يبرز مرور الحافلة دون توقف.

وبينت وزارة النقل، في تعليقها على الفيديو، "أن الحافلة كانت تسير بسرعة لا تتلائم مع وضع الطريق والتقاطع، ودون اتخاذ الإحتياطات اللازمة ودون الانتباه للإشارات الضوئية والسمعية الصادرة عن القطار" وهو ما يؤكد حسب الوزارة ما أفضت إليه نتائج التحقيق والتي حملت المسؤولية المباشرة للحادث لسائق الحافلة، الذي لم يحترم حسب نتائج التحقيق مقتضيات قانون مجلة الطرقات.

ويأتي هذا الفيديو ردا على الاحتجاجات التي نفذها أمس المجتمع المدني بمدينة بني خيار (مقر سكنى السائق) والتي عبر فيها المحتجون عن رفضهم لنتائج التحقيق الذي حمل المسؤولية المباشرة لسائق الحافلة التابعة للشركة الجهوية للنقل ببني خيار وتم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه كما طالبوا بضرورة تكوين لجنة محايدة لإعادة التحقيق في أسباب الحادث. كما قرر المجلس الجهوي القطاعي للنقل بنابل المنضوي تحت الاتحاد الجهوي للشغل ، تنفيذ إضراب عام في قطاع النقل احتجاجا على حكم الإدانة الصادر في حق سائق الحافلة دون تحديد موعد الإضراب.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة