وزارة السياحة تطلق حملة الاشهار الوطني الموجهة للأسواق السياحية الأوروبية تحت شعار "عيش اللحظة.. عيش لحظة تونس
تحت شعار "عيش اللحظة.. عيش لحظة تونس"، أطلقت وزارة السياحة مساء اليوم بقصر قبة النحاس بمنوبة، حملة الاشهار الوطني الموجهة للأسواق السياحية الأوروبية ب 16 بلدا، وب 14 لغة مختلفة ستروّج عبر المحامل الرقمية ووسائل الاعلام واللافتات الاشهارية الرقمية في المحطات وعربات المترو والشوارع الكبرى والفضاءات التجارية المطارات ، وذلك بعد اعدادها من قبل الديوان الوطني التونسي للسياحة في إطار طلب عروض دولي طيلة شهرين ونصف
واكد وزير السياحة ،سفيان تقية لدى اشرافه على إطلاق الحملة بحضور والي منوبة ،وعدد من السفراء وممثلي البعثات الديبلوماسية الاوروبية بتونس، ان هذه البادرة الاشهارية التي تعود بعد خمس سنوات من توقفها، تأتي تمهيدا للعودة القوية لتونس الوجهة المطلوبة سياحيا، خاصة السوق الأوروبية، وتحقيق هدف استقبال 11 مليون زائر خلال الموسم السياحي 2025، وذلك عبر تثمين المنتوج السياحي المتنوع والثري
ولفت الى اهمية التعريف بالمنتوج السياحي غير المعروف،سيما بعد درس المتغيّرات التي شهدتها السوق السياحية والديناميكية المتحركة ،والتي تتطلب تواجد تونس بها، بمضاعفة جهود الترويج للمنتوج السياحي واستغلال الاستقرار الأمني والسياسي ببلادنا ،وتحسن خدمات مطاراتها ومؤسساتها السياحية التي ستعمل خلال هذا الموسم السنة بمواصفات الجودة الشاملة
وأضاف في تصريح اعلامي ان الحملة من شانها أيضا، تدعيم الاقبال على الوجهة التونسية، وتعزيز حضورها في المعارض الدولية، خاصة بعد ارفاقها بإجراءات إضافية في مستوى رحلات الناقلة الجوية التونسية، وعديد شركات الطيران الأجنبية التي يتصاعد نسقها، مع مزيد تنشيط المطارات التونسية، على غرار طبرقة توزر وجربة، والرفع من طاقة الايواء في طبرقة وعين دراهم وتوزر بالتعاون مع أصحاب النزل والجامعة الوطنية للنزل ووكالات الاسفار ومختلف الجامعات المهنية
وأكّد انّه في اطار إنجاح الموسم ،وضعت الوزارة برنامجا متكاملا يشمل حملة وطنية للنظافة وحماية المحيط بالمناطق السياحية على غرار "جربة دون بلاستيك"، مع تخصيص دعم خاص للبلديات السياحية، وتنشيط المدن السياحية عبر المهرجانات والحفلات، وتخصيص برنامج خاص بالمعالم الاثرية، وبالمسلك السياحي الخاص بالجنوب قابس توزر وقفصة، مشيرا الى إيلاء الوزارة السياحة المستدامة عناية كبيرة داخل الجهات، وتشجيع الاستثمارفي قطاع التنشيط السياحي والصناعات التقليدية، ووضع برنامج خاصّ بالجهات ستنطلق في تنفيذه أفريل المقبل، وسيشمل عدد من المناطق ومنها قفصة، التي سيقع العمل على عودة نشاط القطار السياحي أو الجرذون الأحمر بالتنسيق مع وزارة النقل
من جهته ،اعتبر المدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة ،حلمي حسين ان الترويج يعدّ من الروافد الاستراتيجية للتعريف بالوجهة التونسية، وكل مكونات المنتوج السياحي البيئية والثقافية والبديلة من الشمال الى الجنوب بالاستناد على الحملات الوطنية والاشهار المشترك مع وكالات الاسفار والمؤثرين وغيرهم من كافة الأطراف المتداخلة
وأوضح انه إضافة الى تحقيقعدد 10.26 مليون سائح كمؤشرات قياسية في 2024، حققت السياحة من الأسواق الأوروبية من 1 جانفي الى 20 مارس الجاري نسبة نمو تناهز 15 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة، بما يدعو الى مزيد العمل على اشعاع الوجهة السياحية التونسية عبر مختلف المحامل والرافعات وتطوير المنتوج وتطويعه مع احتياجات الاسواق السياحية
يشار الى ان برنامج إطلاق الحملة شمل زيارة لسفراء فرنسا وإيطاليا والنرويج وألمانيا والبرتغال ،وممثلي البعثات الديبلوماسية والضيوف بين ارجاء قصر قبة النحاس ذو الملكية الخاصة، وتقديم نبذة حول المعلم التاريخي الذي بناه محمد رشيد باي بين 1756 و1758، وطرازه المعماري وتنوعه الزخرفي الأنيق