الٱن

وزارة الخارجية الفلسطينية : إعدام الطفلة نوف "يعكس تفشي ثقافة الجريمة والقتل في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي
02/06/2017

وزارة الخارجية الفلسطينية : إعدام الطفلة نوف "يعكس تفشي ثقافة الجريمة والقتل في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية, اليوم الجمعة, عملية الإعدام الميداني التي نفذها جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق الطفلة نوف عقاب انفيعات (16 عاما) من بلدة (يعبد) جنوب  (جنين), كما أدانت حملة الشتائم التي كالها القتلة للفتاة وهي ملقاة تنزف على الأرض, وذلك في ظل منع قوات الاحتلال من تقديم أي اسعافات طبية لها.

وأكدت الوزارة - في بيان لها - أن "عمليات الإعدام الميداني التي يمارسها جنود الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين العزل, والهمجية التي يبديها ضباط الاحتلال وجنوده في تعاملهم مع ضحاياهم من الفلسطينيين, تعكس سقوطاً أخلاقياً واضحاً في صفوف جيش الاحتلال, بعكس ما يدعيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وأركان اليمين الحاكم في إسرائيل, ويروجون له عن (اخلاقيات جيش الاحتلال)".

و تابع البيان , "وفي ذات الوقت تعكس هذه الممارسات الاجرامية استفحال ثقافة القتل والجريمة والاستهتار بحياة الفلسطيني في صفوف جيش الاحتلال, وذلك بتوجيه وقرارات من المستوى السياسي والعسكري الأول في إسرائيل".

وحذرت الوزارة من التعامل مع حالات الإعدام الميدانية" كأمر مألوف وعادي يتكرر يومياَ على مرأى ومسمع العالم الذي لا يحرك ساكناً, وعليه طالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي والمنظمات الأممية بالإسراع في تحمل مسؤولياتها وفق للقانون الدولي, لوقف الاستفراد الإجرامي لقوات الاحتلال للمواطنين الفلسطينيين العزل".

كما دعت المنظمات الحقوقية والإنسانية "الإسراع في توثيق تفاصيل هذه الجريمة النكراء وغيرها من الجرائم , توطئة لرفعها إلى المحاكم الدولية المختصة.

وكانت الفتاة نوف عقاب انفيعات (16 عاما) من بلدة (يعبد) جنوب غرب (جنين) توفت اليوم الجمعة متأثرة بجروح أصيبت بها أمس جنوب بلدة (يعبد), وأطلق جنود الاحتلال عليها النار وأصابوها بجروح خطيرة, قبل أن يعلن عن وفاتها صباح اليوم.

وقال والد الفتاة إن "نبأ استشهادها نزل علينا كالصاعقة, خاصة أن محاميها من أراضي عام 1948 أبلغنا أمس أن محاكمتها العسكرية ستكون يوم الأحد المقبل, في ما أبلغنا اليوم نبأ استشهادها".. وأضاف, إن سلطات الاحتلال لم تبلغنا باستشهادها ولم تحدد موعد تسليم الجثمان.

الاكثر قراءة