الٱن

04/09/2024

وزارة التجارة ومهنيو قطاع الدواجن يتفقون على توفير مخزون من اللحوم البيضاء

اتفقت وزارة التجارة وممثلون عن قطاع الدواجن، على توفير مخزون من المنتجات من دجاج اللحم والديك الرومي والمساهمة في تحقيق انفراج خلال الأيام المقبلة من شهر سبتمبر الجاري.

واتخذت هذه الخطوة خلال لقاء جمع وزير التجارة وتنمية الصادرات سمير عبيد ، امس الثلاثاء، بممثلين عن كل الأطراف المتدخلة من هياكل إدارية والمهنة وفق بلاغ نشرته وزارة التجارة الاربعاء

واتفق المشاركون في اللقاء على مزيد التنسيق والتعاون بين جميع الأطراف المتدخلة في القطاع لضمان استمرارية تزويد السوق وبأسعار تناسب القدرة الشرائية للمواطن.

وتطرقت الجلسة الى ضرورة تشخيص القطاع وإعادة هيكلته بجميع حلقاته انطلاقا من الإنتاج والتصنيع والتزويد، ومتابعة برمجة الإنتاج حفاظا على المنظومة.

وأكد عبيد على أن هذا اللقاء يأتي في إطار انفتاح الوزارة على محيطها الخارجي وتشريك الهياكل المعنية وسعيا إلى المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن خاصة بعد تسجيل نقص في الإنتاج وارتفاع في مستويات أسعار اللحوم البيضاء.

وأفاد سمير عبيد بأن كل الأطراف المتدخلة في قطاع الدواجن تحرص على تدارس وتباحث جميع الإشكاليات التي يعرفها القطاع في هذه الفترة، خاصة الفجوة في مستويات الإنتاج والتزويد وتأثيرها الواضح على مستويات الأسعار.

واستعرض ممثلو المهنة الإشكاليات التي يعرفها قطاع الدواجن على غرار العوامل الصحية والهيكلية وارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية على المستوى العالمي وتأثيراته على المستوى الوطني، إضافة إلى ظاهرة الذبح العشوائي.

                                                      

 

 

الاكثر قراءة