الٱن

10/02/2018

نورالدين الطبوبي: الاتحاد يرفض الإلتجاء الى سياسة النعامة عند مواجهة الصعوبات

دعا الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت الحكومة الى تحمل مسؤولياتها في مواجهة الصعوبات التي تمر بها البلاد وعدم الإلتجاء الى ما اعتبره "سياسة النعامة" وخاصة بعد التصنيفات الأخيرة لتونس والتي مست من صورة البلاد ومن مصداقيتها.

وأكد الطبوبي في افتتاح أعمال المؤتمر الثاني للجامعة العامة لموظفي التربية الذي ينتظم اليوم بالحمامات أن حصر الأزمة التي تمر بها البلاد في "ما يعتبره البعض دكتاتورية النقابات" على حد قوله هو من باب التجني على المنظمة الشغيلة.

وأعلن أن الإتحاد سيتكفل بتجهيز مبيت 25 أكتوبر بتالة الذي تسبب احتراقه في وفاة تلميذتين متعبرا "أن هذه الحادثة عار على تونس وعلى التونسيين" داعيا الحكومة الى "القيام من سباتها" والى ايلاء ملف المدرسة العمومية الأهمية التي تستحق.

كما تعهد باسم المنظمة الشغيلة بأن الإتحاد لن يفرط في أي شبر من القطاع العام مبينا وجود محاولات متتالية لضرب القطاع العام وخاصة قطاعي التربية والتعليم والصحةب "انتشار المدارس والمصحات الخاصة كالفقاقيع" على حد قوله.

ولفت الطبوبي الى أن الإتحاد الذي يستعد للدخول في جولة جديدة من المفاوضات الإجتماعية أطلق انجاز دراسة معمقة لوضع جدول ضريبي خاص بالاجراء وذلك بسبب ما اعتبره "تواصل غياب العدالة الجبائية".

وأشار الى أن الطبقة السياسية تتحمل مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع في تونس بعد أن قدموا وعودا انتخابية لم ينفذوها والأزمة الحقيقية هي الفساد الذي ينخر أجهزة الدولة وحتى الهيئات الرقابية مشددا على أن لتونس من المقومات التي تجعلها رغم كل الصعوبات قبلة للإستثمار معتبرا ان "الحسابات السياسوية والرشوة والمحسوبية تبقى العناصر المكبلة للاستثمار" حسب تقديره.

الاكثر قراءة