تعيينات جديدة بالخطوط التونسية
22/02/2021

نقابات الخطوط الجوية تؤكد استعدادها للتعاون مع أي شخصية قادرة على إنقاذ الناقلة الوطنية من شبح الافلاس ومحاولات التفويت فيها

عبرت بعض نقابات شركة الخطوط الجوية التونسية عن استعدادها للتعاون مع أي شخصية يتم تعيينها على رأس الناقلة الوطنية تكون قادرة على "انقاذها من شبح الافلاس ومحاولات التفويت فيها" وذلك على خلفية اعفاء الرئيسة المديرة العامة ألفة الحامدي من منصبها صباح اليوم الاثنين.  

وأكد الكاتب العام للنقابة الأساسية لإطارات مجمع الخطوط الجوية التونسية أنيس الصامتي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن "الخلاف مع الرئيسة المديرة العامة المقالة تطور الى صدام علني بعد اسابيع قليلة من تسلمها مقاليد الادارة رغم محاولات التهدئة وتغليب منطق الحوار ابان اعتصام عدد من المتعاقدين".  

وأضاف "طالبناها بالعمل على اصلاح الناقلة الوطنية التي تحتاج الى برنامج اصلاح واضح يتم تنفيذه بصفة استعجالية لإنقاذها من الانهيار بعيدا عن أية حسابات سياسية حسب تقديره".  

من جهته لفت الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان الأرض بالخطوط التونسية نجم الدين المزوغي الى أن" الطلب الوحيد للنقابات كان اصلاح المؤسسة وإنقاذها من الانهيار وإبعادها عن التجاذبات السياسية حتى تستعيد دورها كناقلة وطنية تمثل تونس في الخارج كأحسن ما يكون وذات مردودية اقتصادية واجتماعية على البلاد أولا وعلى منظوريها ثانيا. 

ودعا المزوغي في جانب آخر الحكومة وسلطة الاشراف الى "الضغط على مجلس نواب الشعب لإدراج الاعتمادات المالية اللازمة في ميزانية الدولة لفائدة "التونيسار" مشددا على انها لم "تتحصل على أية اعتمادات بالموازنات المالية المتعاقبة منذ سنة 2016" وفق تقديره.  

جدير بالإشارة الى أنه تم منع ممثلي مختلف وسائل الاعلام السمعية والبصرية والمكتوبة من دخول المقر الاجتماعي لشركة الخطوط الجوية التونسية بالعاصمة بعد اعلان وزارة النقل واللوجستيك قرار اقالة الرئيسة المديرة العامة الفة الحامدي من منصبها على موقعها الرسمي بشبكة الانترنت حيث تم غلق المنافذ الخارجية للمؤسسة من قبل اعوان الحراسة والمراقبة أمام ممثلي وسائل الاعلام.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة