الٱن

26/02/2018

نائبة رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية تؤدي زيارة إلى تونس

تؤدي الصحفية الفين واتا ( كينيا) نائبة رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ( اي بي اس) زيارة الى تونس تتعرف خلالها على المرافق السياحية المتوفرة وتجري بعض الاتصالات مع عدد من المسؤولين في تونس في اطار بحث امكانية تنظيم مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ( اي بي اس) ببلادنا في ماي المقبل.

وحلت الفين واتا صباح اليوم بتونس وستشرع في اتصالاتها مع عدد منالمسؤولين في مجالات الامن والسياحة والفندقة والرياضة من اجل مناقشة الفرص والتسهيلات الممكنة لتنظيم مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بتونس حسب ما افاد به عدنان بن مراد رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين الذي اكد على اهمية البرنامج المقترح وما يمثله من دعم لصورة السياحة لتونسية معربا عن امتنانه لما وجده من تعاون من السلط المعنية لتنظيم الزيارة واستقبال موفدة الاتحاد الدولى للصحافة الرياضية الى تونس.  

وقالت الفين واتا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء " آتي الى تونس لبحث فرص تنظيم مؤتمر (كونغرس) الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وعدة انشطة اخرى ممكنة . سأبحث المسألة التنظيمية من جميع جوانبها والتسهيلات الممكنة مع عدد من المسؤولين التونسيين في عدد من المجالات . اعتقد انه حدث هام يمكن ان تستضيفه تونس حيث ان مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يشمل قرابة 300 من صحفيين وشخصيات اعلامية دولية " مضيفة ان شهر ماي المقبل هو الموعد المقترح ويبقى تحديد الموعد بالتشاور مع السلط التونسية.

كما أضافت انها ستتحادث خلال زيارتها الحالية مع رئيس وأعضاء جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين حول دعم فرص التعاون بين الجمعية والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مشيرة الى امكانية تنظيم مؤتمرات افريقية في تونس وكذلك انجاز برنامج خاص بالصحفيين الشبان ( يونغ ريبورتر).

وأوضحت ان المجر وكرواتيا تنافسان تونس على استضافة مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة