الٱن

مسرح الطفل
15/12/2017

مهرجان مسرح الطفل وفنون العرائس من 17 إلى 31 ديسمبر 2017

تزامنا مع العطلة المدرسية، تنطلق صباح الأحد 17 ديسمبر بالمركز الوطني لفن العرائس بالعاصمة، عروض الدورة السابعة عشر لمهرجان مسرح الطفل وفنون العرائس لتتواصل إلى غاية يوم 31 من الشهر الحالي.

وإلى جانب العروض المسرحية يتضمن برنامج المهرجان ورشة في التصميم والانجاز لفائدة الإطارات التربوية العاملة برياض الأطفال الخاصة بولاية منوبة، من تأطير العرائسي الأسعد المحواشي وذلك من 19 إلى 23 ديسمبر، إضافة إلى تنظيم معرض بعنوان "ربع قرن من الفعل العرائسي" ببهو المركز الوطني لفن العرائسي.

وسيكون افتتاح العروض بمسرحية "حلم أليس"عن نص لكمال العجيمي وإخراج وسام سليمان، كما يتابع الأطفال يوميا مع مجموعة من العروض انطلاقا من الساعة 11 صباحا، حيث يتابعون يوم الاثنين 18 ديسمبر مسرحية "عالم عرائس تيودور" من بلغاريا، وفي اليوم الموالي مسرحية "المرآة" من سلوفينيا و"السيد كتسكي " من أكرانيا يوم الأربعاء 20 ديسمبر.

ويكتشف الجمهور يوم الخميس 21 ديسمبر مسرحية "نور العيون والساحر شهبور" من مصر، و"الوردة في السلطة" من إيطاليا يوم الجمعة 22 ديسمبر أما يوم السبت 23 ديسمبر فتعرض مسرحية " كوكب الألوان" من الأردن. علما أن هذه العروض الأجنبية تقام في إطار التعاون مع مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بنابل في دورته 32 الملتئمة من 17 إلى 24 ديسمبر الحالي.

ويقدم المخرج محمد دغمان يوم الأحد 24 ديسمبر مسرحية "حيل السيد الماكر" عن نص لفرحان بلبل، في حين يقدم المخرج محمد نوير مسرحية "الزهرة العنيدة" عن نجمة الراعي لمحمد الغزي وذلك يوم الاثنين 25 ديسمبر.

ويتابع الأطفال في اليوم الموالي مسرحية "اختفاء" نص وإخراج وليد البريني، ويوم الأربعاء 27 ديسمبر مسرحية " زهرة الحياة" نص وإخراج أحمد نصرلي .

ويقدم المركز الوطني لفن العرائس من إنتاجاته، مسرحية "صندوق عجب" نص وإخراج فوزية بومعيزة، (يوم الخميس 28 ديسمبر) وقال الثعلب " (يومي الجمعة والسبت 29 و 30 ديسمبر) عن نص لأحلام الحكيمي وإخراج محمد البشير جلاد. وتختتم سلسلة عروض هذه الدورة بعرض "لقاء" عن فكرة وإخراج الأسعد المحواشي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة