الٱن

15/01/2022

منوبة: غلق تسع مؤسسات تربوية أخرى في الجهة بسبب تفشّي فيروس كورونا

قرّرت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة في ولاية منوبة، بالتنسيق مع وزارة التربية، أمس الجمعة غلق تسع مؤسسات تربوية جديدة، وهي المعهد الثانوي خالد بن الوليد بدوار هيشر والمدارس الإعدادية، خير الدين بمنوبة، وخزندار بالدندان، وشباو بوادي الليل ،وفق ما أكدته صبيحة اليوم، المديرة الجهوية للصحة، إيمان الحباسي.

وشملت قرارات الغلق المدارس الابتدائية الإمام سحنون، والاخوّة، وحي الامل، ومدرستي الهدى بالبطان والمرناقية 1 بالمرناقية، فضلا عن غلق قسم بكل من معهد الفارابي بالمرناقية وبالمدارس الابتدائية الخاصة ابن رشد بمنوبة ، والسعادة بالمرناقية وخير الدين التونسي بطبربة .

وتأتي هذه القرارات، وفق الحباسي، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة في الوسط المدرسي إلى 763 حالة، منهم 191 حالة تم اكتشافها عبر الاختبارات السريعة منذ يوم الجمعة المنقضي، بعد إجراء 2411 اختبارا بعدد 55 مؤسسة تربوية، سجلت حالات إصابة بالكورونا.

يشار إلى أن ولاية منوبة شهدت منذ بداية الأسبوع الجاري، غلق تسع مؤسسات تربوية، وغلق عدد من الأقسام بسبب تفشي فيروس كورونا ، وتركّز عمل التقصّي على المؤسسات التربوية بشكل مكثّف من قبل أعوان الصحة بالإدارة الجهوية بالجهة .  

 

 

الاكثر قراءة