الٱن

29/09/2020

منوبة: اصابة 34 سجينا و05 اعوان بفيروس "كورونا" بسجن المرناقية والهيئة العامة للسجون تصف الوضع بالمستقر

سجل السجن المدني بالمرناقية من ولاية منوبة، اصابة 34 سجينا و05 أعوان سجون بفيروس "كورونا"، وذلك بعد صدور نتائج 65 اختبار "كوفيد 19" يوم الأحد المنقضي من بين 132 اختبارا تم اجراؤها ، فيما لايزال مصدر العدوى مجهولا خاصة امام تشديد الاجراءات الوقائية والاحتياطات في مدخل السجن ومختلف فضاءاته الخارجية، وفق توضيح الناطق الرسمي للهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش لصحفية (وات) بمنوبة

وأضاف مزغيش انه على اثر الاشتباه في اصابة سجين مقيم باحد الاجنحة بفيروس "كورونا"، تم اخضاعه الى الاختبار اللازم بالتنسيق مع الادارة الجهوية للصحة بمنوبة، ووردت نتيجته "ايجابية" يوم الثلاثاء المنقضي.

وبين أنه فور ورود نتيجة اختباره، تم عزله في غرفة خاصة، ثم التقصي في محيطه الذي يشمل 93 سجينا تم إخضاعم للحجر الصحي، و39 عونا تم اخضاعهم للحجر الصحي الذاتي بمنازلهم، وتم رفع 132 عينة مخبرية تباعا من قبل الادارة الجهوية للصحة.

وقد وردت، وفق نفس المصدر، نتائج الدفعة الأولى من التحاليل، وعددها 63 تحليلا، الى حدود مساء الاحد، وكانت نتائج 39 منها "ايجابية" في انتظار صدور البقية

وطمان مزغيش بأن جميع المصابين والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة لا يحملون أية أعراض مرضية وان حالتهم الصحية عادية ووضعهم مستقر وسط تشديد إجراءات البروتوكول الصحي الخاص بالسجون وتكثيف التعقيم والتنظيف بالتنسيق مع وزارة الصحة .

وأشار في ذات السياق الى أنه تم في إطار ربط الصلة بين السجناء الحاملين الفيروس وعائلاتهم تخصيص جهاز اتصالات لتسهيل العملية وللاطمئنان على صحتهم .

وأكد ان الوضع الصحي العام لسجن المرناقية "مستقر" وتحرص الهيئة العامة للسجون والإصلاح على مواصلة تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الصحية بكافة الوحدات السجنية ومختلف الفضاءات والمداخل ومتابعة الوضع الصحي بدقة حفاظا على سلامة المودعين والاعوان من انتشار عدوى فيروس "كورونا".

الاكثر قراءة