28/04/2018

منظمة "عتيد" ترصد توظيفا للفضاءات التربوية بسجنان في الحملة الانتخابية لأحد الأحزاب ببنزرت

أفادت، سهام الزغواني، منسقة الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات (عتيد) ببنزرت، بأن ملاحظي الجمعية رصدوا عددا من الاخلالات الانتخابية لحزب وصفته بالـ"كبير" في سجنان، تمثلت بالخصوص في توظيف الفضاءات التربوية في العملية الدعائية بمناسبة الحملة الانتخابية لبلديات 2018، وفق تأكيدها.

وأضافت، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن الملاحظين اجمعوا ايضا انه باستثناء القائمات المعروفة للاحزاب الكبرى فان باقي اعضاء القائمات يجهلون القوانين الانتخابية، مبينة ان هذا الاشكال يتعمق خاصة في المناطق غير الحضرية اي الريفية التي تمت اضافتها في المنطقة البلدية عموما .

ولاحظت ذات المصدر ان العملية الدعائية الانتخابية في كامل الجهة عموما تسير بنسق عادي ومحترمة وحضارية ولاسيما في بنزرت الكبرى.

من جهة أخرى، نظمت جمعية "عتيد" ، اليوم، نشاطا تحسيسيا لفائدة الناخبين بكل من بنزرت المدينة ومنطقة سيدي سالم من اجل تحفيزهم على الاقبال على العملية الانتخابية يوم 6 ماي المقبل.

يشار الى أن مقر ولاية بنزرت، احتضن، مساء امس الجمعة، جلسة اعدادية وتنظيمية للعملية الانتخابية للجهازين الامني والعسكري التي ستنتظم، غدا الاحد، وذلك باشراف المعتمد الاول للولاية، عادل المبروك، نيابة عن والي الجهة، وبحضور المنسقة الجهوية للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات، شيراز عياد، وبقية الاطراف ذات العلاقة، تم خلالها ضبط الحاجيات اللوجستية والادارية لهذا الاستحقاق.

واعربت عياد ، بالمناسبة، في تصريح لمراسل (وات)، عن رضاها عن هذه الاستعدادات، مبينة ان كل الامور تسير بنسق طيب من جانب الهيئة الفرعية للانتخابات وبقية الاطراف.

الاكثر قراءة