28/05/2020

مدنين: رفع عينات لـ27 شخصا من المخالطين للحالات الخمس المسجلة امس بمركز الحجر الصحي الاجباري بجربة

تولت مصالح الادارة الجهوية للصحة بمدنين، اليوم الخميس، رفع عينات لـ 27 شخصا من المخالطين للحالات الخمس الوافدة من السعودية في اخر رحلة اجلاء من جدة والتي يقيم أصحابها بالحجر الصحي الاجباري بجربة واثبتت التحاليل اصابتها يوم امس بفيروس "كورونا، وفق كاهية مدير الصحة الاساسية بمدنين زيد العنز .

   وأوضح المصدر ذاته في تصريح لـ "وات" أن هذه العينات تهم اشخاص تواصلوا مع المصابين الجدد من خلال تقديم مختلف الخدمات لهم بمركز الحجر الصحي وتعاملوا معهم باي شكل من الاشكال، وفق تأكيده.

   وسجلت الاصابات الجديدة لدى ذكور تتراوح اعمارهم بين 37 و58 سنة لا تحمل اية اعراض اصابة بفيروس كورونا الا ان كشفها تم في اطار عملية التقصي التي اصبحت تعتمد مع الوافدين ضمن رحلات الاجلاء بعد 7 ايام او 10 ايام من الحجر الصحي وفق البروتوكول الصحي الجديد وهو ما مكن من كشف هذه الحالات وحالة سابقة لوافدة من تركيا.

   وفي هذا السياق سيخضع يوم السبت المقبل مجموعة اخرى من الاشخاص الى التحاليل اللازمة .

   يذكر ان عدد المتواجدين بمركز الحجر الصحي الاجباري ارتفع الى 14 حالة منها 9 حالات من ولاية مدنين تماثلت للشفاء سريريا في انتظار تاكيد شفائها مخبريا الى جانب الحالات الخمس الجديدة وهي 3 حالات من قابس وحالة من تونس العاصمة واخرى من سوسة واحتسبتهم وزارة الصحة على ولايات منشئهم ولم تحتسبهم على ولاية مدنين وبذلك يتواصل الوضع الوبائي بالجهة مستقرا دون اصابات جديدة لاكثر من 20 يوما.

الاكثر قراءة