30/09/2024

مدنين-رئاسية2024: انطلاق تجهيز مركز التجميع والفرز بالقاعة المغطاة بمدنين مع تواصل عملية توضيب المواد الانتخابية

 انطلقت عملية تجهيز مركز التجميع والفرز بالقاعة الرياضية المغطاة صلاح الدين بن حميدة بمدنين بالأثاث والمعدّات اللازمة، كما يجري التواصل والتنسيق مع الاطراف المتدخلة لربط القاعة بشبكات الهاتف والانترنات على أن تكون جاهزة قبل يوم السبت موعد تنظيم عملية بيضاء للتجميع والفرز، وفق المدير الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين علي زهمول.

وأضاف زهمول، في تصريح لصحفية "وات"، أنه تم اختيار حوالي 110 أعوان تجميع منهم 76 انتدابا جديدا، وذلك في إطار استعدادات الهيئة لتنظيم عملية التجميع والفرز التي تنطلق مع وصول المحاضر من مراكز الاقتراع بالمعتمديات الى مركز التجميع الجهوي.

وأكّد تقدّم عملية توضيب المواد الانتخابية بالمخزن الجهوي بمدنين وتقسيمها مرحليا حسب مكاتب الاقتراع بالمعتمديات، كما انكب فريق التوضيب على عملية التدقيق في هذه المواد التي تسلمتها الهيئة ظهر يوم السبت الماضي، والمتمثلة في صناديق الاقتراع واوراق التصويت ومحاضر الفرز والاقتراع والحبر وبطاقات الكشف والسجل الانتخابي ومواد اخرى مرافقة للمواد الانتخابية ومنها مذكرات التحفظات وتقارير رئيس المركز ورئيس المكتب ومواد مكتبية.

ولفت الى ان كل هذه المواد تعبأ بصناديق على عدد مكاتب الاقتراع الـ 477 وتقسم على عدد المعتمديات في مرحلة اولى ثم تقسم على عدد المسالك الـ16 على ان تستكمل العملية خلال يومين، لتنطلق عملية توزيعها يوم 5 اكتوبر على مكاتب ومراكز الاقتراع.

من جهة أخرى، قامت الهيئة بتعليق لافتات تحسيسية بمختلف معتمديات الولاية تدعو إلى الاقبال على الاقتراع يوم 6 أكتوبر المقبل، وفق نفس المصدر.

الاكثر قراءة