09/01/2018

لقاء بين ناجي البغوري والرئيس المدير العام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء

أفاد بلاغ صادر اليوم الثلاثاء، عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، بأن رئيس النقابة، ناجي البغوري، التقى أمس الإثنين، الرئيس المدير العام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، لطفي العرفاوي، بمقر الوكالة وذلك بحضور عضو هيئة فرع النقابة، عادل الرياحي. وقد خصص اللقاء للنظر في ما أثاره موضوع الترقيات الأخيرة (28 ديسمبر 2017) من احتجاجات لدى عدد من الصحفيين في الوكالة.

وأضاف البلاغ أن "الوفد النقابي عرض خلال المقابلة، على الرئيس المدير العام للمؤسسة، اعتراضات بعض الزملاء الذين اتصلوا بالنقابة حول موضوع الترقيات واعتبروا أن فيها حيفا وعدم التزام بمعايير واضحة". كما أن نقابة الصحفيين طالبت بضرورة "توخي معايير عادلة بين جميع الزميلات والزملاء وإعطاء الفرصة للترقي وإمكانيات التحفيز للجميع، دون تمييز".

ومن جهته اعتبر الرئيس المدير العام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن "إدارة (وات) توخت مقاييس شفافة ومعلنة للجميع، وفتحت المجال لأكثر ما يمكن لأبناء الوكالة للترقي وفتح الآفاق للبقية". وقال العرفاوي "إن الإدارة منفتحة، مع ذلك، على مختلف الإقتراحات من أجل تنقية المناخ الإجتماعي في المؤسسة، والإستجابة لكل الحقوق والمطالب التي لا تتعارض مع قانون المؤسسة ونظامها".

كما جاء في البلاغ أنه "تم الإتفاق بين الطرفين على توسعة قائمة الترقيات الحالية بإضافة المطالَب التي تستجيب للشروط والمقاييس المعتمدة في الترقيات"، وتم الإتفاق كذلك على "تحديد قائمة ثانية ببقية الأسماء لاقتراحها على مجلس الإدارة والإعلان عنها خلال شهر مارس 2018".

وعلى صعيد آخر أوضح البلاغ أن "اللقاء تطرق إلى استكمال الإجراءات لتسوية وضعية الزملاء الذين توصلت نقابة الصحفيين إلى اتفاق بشأنهم مع رئاسة الحكومة، في إطار تسوية أصحاب الوضعيات الهشة في وسائل الإعلام العمومي".

 

 

الاكثر قراءة