اليعقوبي: فرضية تعليق الدروس لا تزال قائمة إلى حين إيجاد البديل على رأس وزارة التربية
15/02/2020

لسعد اليعقوبي: الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد يعلن الاضراب بيوم

قرر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد الإضراب بيوم واحد، الخميس القادم، في كل المؤسسات التربوية الإعدادية والثانوية بالجهة احتجاجا على تكرر حالات الاعتداء بالعنف الشديد على عدد من المربين، وفق ما أعلنه اليوم السبت الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي.

وقال اليعقوبي أن هذا الاضطراب " سيكون رسالة لتنبيه الرأي العام إلى المنحدر الخطير الذي بلغته المؤسسات التربوية تكرر الاعتداءات منذ بداية السنة" لافتا إلى أن حادثة الاعتداء التي شهدها معهد ابن خلدون هذا الأسبوع تعتبر القطرة التي أفاضت الكأس.

وأكد على ضرورة أن تتحمل كل الأطراف مسؤولياتها وواجبها في إرساء إستراتيجية لحماية المؤسسات التربوية والمربين من الاعتداءات وخاصة للمطالبة بتطبيق القانون على كل من يعتدي على حرمة المؤسسات التربوية والإطار العامل بها.

واتخذ الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد قرار الإضراب بيوم إثر انعقاد المجلس الجهوي القطاعي اليوم بدار الاتحاد الجهوي للشغل حيث تم تشخيص الظاهرة والتأكيد على الغياب الكلي للإجراءات الوقائية والمقاربات الأمنية والتربوية سواء على المستوى الجهوي أو على مستوى وطني لمعالجة ظاهرة الاعتداء بالعنف.

 

الاكثر قراءة