الٱن

اليعقوبي: فرضية تعليق الدروس لا تزال قائمة إلى حين إيجاد البديل على رأس وزارة التربية
20/04/2018

لسعد اليعقوبي: الحكومة برفضها للتفاوض تحارب الإتحاد والجامعة العامة للتعليم الثانوي

قال الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تصريح إعلامي اليوم بالحمامات " إن الحكومة برفضها للتفاوض تحارب الاتحاد العام التونسي للشغل وهي ماضية في ابتزازه في الملفات الكبرى بالمساومة بمطية مطالب الأساتذة وتحارب الجامعة العامة التعليم الثانوي وهي تحاول عبثا تخويف الأساتذة بالاقتطاع من أجورهم".

وشدد اليعقوبي "نحن ملتزمون كنقابة عامة وكأساتذة بأن لا يتم المساس بالامتحانات الوطنية ولا بالسنة الدراسية"، متهما رئيس الحكومة بالرغبة في خلط الأوراق بالدفع نحو حالة من الاحتقان الشعبي بين المربين والأساتذة برفض التفاوض وبين الأولياء والأساتذة عبر ترسانة إعلامية وبالسير في اتجاه المس بالامتحانات والسنة البيضاء.

ودعا الحكومة، على هامش زيارة أداها إلى المعهد الثانوي محمد بوذينة بالحمامات في ظل تواصل تنفيذ قرار الهيئة الإدارية للجامعة القاضي بتعليق الدروس لليوم الرابع على التوالي إلى " توجيه الموارد المتأتية من الاقتطاع من أجور الأساتذة إلى إصلاح المؤسسات التربوية العمومية المهترئة".

وعبر اليعقوبي عن تحديه وزير التربية والحكومة أن يتوليا تنزيل الموارد المتأتية من الاقتطاع من أجور الأساتذة في صندوق يخصص لإصلاح البنية التحتية المهترئة للمدرسة العمومية" مبينا أ الحكومة "تخذل الأساتذة وتسعى لشيطنة مطالبهم بحصرها في المطالب المادية"، وتتجاهل حقيقة إجماع الأساتذة على مطالبهم الشرعية والتي ترجمت على أرض الواقع بنسب مشاركة في الإضراب تراوحت بين 97 و 98 بالمائة.

واتهم الحكومة بالترويج عبر بعض وسائل الإعلام إلى أن الإشكال قائم بين الوزارة وبعض المدرسين في أشخاصهم بدل إبراز الحقيقة المتمثلة في سعي الأساتذة للحصول على مطالب لهم لدى الحكومة بالتفاوض، على حد تعبيره.

 

الاكثر قراءة