03/09/2019

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 22 فلسطينيا من الضفة الغربية غالبيتهم من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير - في بيان اليوم الثلاثاء - أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 11 فلسطينيا من عدة بلدات في محافظة الخليل بينهم 3 فتية واعتقلت 7 آخرين من عدة بلدات في محافظة طولكرم و3 فلسطينيين من قلقيلية ومن مخيم بلاطة في نابلس شمال الضفة.

من ناحية أخرى, ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين - في بيان - أن" الأسرى في سجن "جلبوع" الإسرائيلي اشتكوا من الظروف المعيشية الصعبة لا سيما الاقتحامات الهمجية بحقهم ومن ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وتزايد معدلات الرطوبة".

وأضافت الهيئة أن "الأسرى يشتكون من قساوة موجة الحر الشديدة التي مرت خلال الأيام الماضية بحكم الموقع الجغرافي للسجن والطبخ داخل الغرف خاصة في ظل الإجراءات التعسفية التي تمارس بحقهم بمصادرة المراوح وعدم تركيب مكيفات" مؤكدة أن "إدارة سجون الاحتلال لا تكترث لحالة الأسرى في مثل هذه الظروف بل تصادر في كثير من الأحيان المراوح وتمنع إدخالها في العديد من الأقسام كإجراءات عقابية بل وتعمد إلى استخدام ظروف الطقس كوسيلة عقابية بحق المعتقلين".

وأوضحت أن "أقسام معتقل "جلبوع" الإسرائيلي تعرضت أمس لاقتحام وحشي تم خلاله الاعتداء على الأسرى والتنكيل بهم وتخريب ممتلكاتهم بشكل استفزازي".

كما لفتت الى أن الأسرى فوجئوا في ساعات الفجر الأولى باقتحام وحدات القمع الخاصة للسجن وتحديدا غرف الأسرى في أقسام 1 و5 وبأعداد كبيرة ليمارسوا كل أشكال العنف في اقتحام لم يحدث منذ سنوات.

كما أكدت أن الاقتحام كان ممنهجا وقاده ضابط إسرائيلي متطرف يدعى "شارون" كلف مؤخرا بقيادة منطقة الشمال في إدارة سجون الاحتلال ويتعامل مع الأسرى بحقد وعنصرية ودائما ما يتطاول على الشعب الفلسطيني.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة