الٱن

17/04/2024

فلسطين: 11 شهيدا في مجزرة جديدة للاحتلال الصهيوني بمخيم المغازي وسط قطاع غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الثلاثاء، مجزرة جديدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، أسفرت عن عدد من الشهداء والجرحى.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طائرات الاحتلال شنت غارات على مخيم المغازي، ما أدى إلى ارتقاء 11 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال، بالإضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

يأتي ذلك في ظل تواصل القصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف على شمال القطاع، ما أدى إلى تدمير منزل مكون من أربعة طوابق في مدينة غزة، بالإضافة إلى الحاق أضرار بالمنازل المحيطة.

وواصلت قوات الاحتلال كذلك إطلاق نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين في بلدة بيت حانون شمالي القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع، كما شنت طائرات الاحتلال غارة على حي التفاح في مدينة غزة.

واستهدف طيران الاحتلال ومدفعيته منازل المواطنين في مخيم النصيرات وأطرافه وسط القطاع، بسلسلة من الغارات العنيفة، كما دمر عددا من الطوابق العلوية في أحد الأبراج السكنية بالمخيم الجديد شمالي مخيم النصيرات، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى، وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وقال شهود عيان إن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين عدد من الشهداء في مناطق متفرقة بمدينة خان يونس، في وقت قصفت فيه طائرات الاحتلال المسيرة نازحين بالقرب من مخيم النصيرات، بينما نسفت قوات الاحتلال بمتفجرات عددا من المنازل السكنية شمالي المخيم.

وأعلنت السلطات الصحية في غزة, يوم أمس, عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 33.843 شهيدا و 76.575 مصابا, حسب ما أوردته "وفا".

وأفادت ذات المصادر بأن الاحتلال الصهيوني ارتكب خمسة مجازر بحق العائلات في قطاع غزة, خلال ال24 ساعة الماضية, راح ضحيتها 46 شهيدا و110 جريحا, مشيرة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات, لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 33.797 فلسطينيا وإصابة 76.465 آخرين, جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة