الٱن

19/09/2024

قفصة: تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية بسبب التقلبات المناخية والتساقطات المطرية المتوقعة

 قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بقفصة، تعليق الدروس بصفة استثنائية بكافة المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية، اليوم الخميس بداية من منتصف النهار، على أن تستؤنف مبدئيا غدا صباحا، وذلك بسبب التقلبات المناخية والتساقطات المطرية المتوقعة.

وأوضح المدير الجهوي للحماية المدنية بقفصة العميد مبروك السعفي، في تصريح لصحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تبعا لتوقعات المعهد الوطني للرصد الجوي، بنزول كميات هامة من الامطار بولاية قفصة ستصل الى مستوى 90 مليمترا، قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية بكامل معتمديات الولاية، تحسبا لأي طارئ قد يحدث جراء التساقطات المطرية المتوقعة.

واضاف السعفي أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، عقدت أمس الأربعاء، جلسة عمل لاتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية من بينها اسداء توصيات لكافة أعضائها للبقاء على إتصال دائم وتوفير الآليات اللازمة على ذمة اللجنة لضمان نجاعة التدخل في صورة حدوث طارئ، واشار الى أنه تم تركيز نقطة متقدمة متكونة من الحماية المدنية وآلية من التجهيز بمعتمدية سيدي بوبكر.

ودعا السعفي المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة في صورة نزول الأمطار وعدم المجازفة والابتعاد عن ضفاف الأودية ومناطق سيلان المياه.

الاكثر قراءة