الٱن

04/12/2023

قفصة-انتخابات: المترشحان عن دائرة الطلح الشرقية بالمجلس المحلي لمعتمدية بلخير يعتمدان على التواصل المباشر مع الناخبين

خيّر المترشحان لعضوية المجلس المحلّي بمعتمدية بلخير عن دائرة الطلح الشرقية سليمة بوعزيز والأزهر سالم بدء حملتهما الإنتخابية بالتواصل المباشر مع الناخبين والتعريف ببرنامجها الإنتخابي، من أجل نيل ثقتهم والفوز بعضوية هذه الدائرة في المجلس المحلّي لمعتمديتهم والذي سيتكوّن من ستّة أعضاء.

وعقدت، في هذا الصدد، المترشحة سليمة بوعزيز عدّة لقاءات مباشرة مع سكّان من عمادة الطلح الشرقية، ركّزت خلالها على شرح النقاط الواردة في برنامجها الإنتخابي، وخاصّة في ما يخصّ تزويد التجمعات السكنية بمياه الشرب عن طريق شبكة الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه، بإعتبار أن كلّ سكّان هذه العمادة والبالغ عددهم نحو 1647 نسمة يتزودون بالماء عن طريق شبكات عمومية تابعة للفلاحة.

وتعتبر هذه المترشّحة أنّ من الأولويات التي تعتزم التركيز عليها في حال نالت ثقة الناخبين، تعبيد المسالك الفلاحية، وكهربة الآبار العميقة المُحدثة بالعمادة، وتوفير الأعلاف لمُربّي الماشية، وتسهيل إسناد القروض الفلاحية وخاصة لفئة الشباب قصد تشجيعهم على إحياء الأراضي الفلاحية، بالإضافة إلى العناية بالقطاع الصحّي وخاصة بناء مستوصف بمنطقة باطن أولاد منصور، وربط عمادة الطلح الشرقية بشبكة النقل التابعة للشركة الجهوية للنقل.

وبيّنت هذه المترشحة، من جهة أخرى، أنّ هدفها من الترشّح لعضوية المجلس المحلّي بمعتمدية بلخير هو خدمة المصلحة العامة، سيما بعد أن لاحظت عزوف فئة الشباب عن الإنخراط في الشأن العام.

وقالت إن غياب التمويل العمومي في هذه الإنتخابات من شأنه أن يحدّ من أنشطتها الدعائية التي تتطلّب صرف الأموال، لذلك فهي ستُركّز حملتها على التواصل المباشر بالناخبين في عمادتها.

أمّا المُترشّح بنفس هذه الدائرة الأزهر صالح فيقول إنه سيُركّز في حال فوزه بعضوية المجلس المحلّي ببلخير على إبلاغ النواقص التي تُعاني منها المناطق التابعة لعمادة الطلح الشرقية إلى السلطات المحلّية والجهوية والوطنية من أجل معالجتها، معتبرا أن المجالس المحلية التي ستفرزها إنتخابات يوم 24 ديسمبر المقبل تكتسي أهمية كبيرة وخاصة من ناحية دورها في ضبط وتحديد الأولويات التنموية على الصعيد المحلّي.

وقال هذا المترشّح، الذي يخوض لأول مرّة الإنتخابات، إنّ أعضاء المجلس المحلّي بمعتمديته لابد أن يكونوا مرآة عاكسة لتطلّعات سكّان عمادتهم، وأن يكونوا في خدمة مناطقهم خاصة وأن عضويتهم بهذا المجلس ستتيح لهم الفرصة بأن يكونوا في تواصل مباشر مع السلطات على الأصعدة المحلّية والجهوية والمركزية.

ويعتبر المترشّح الأزهر صالح أنّ النواقص في عمادة الطلح الشرقية، التي تضمّ 3 مناطق وهي حوّال الوادي وأولاد زايد وباطن أولاد منصور، "معروفة لدى المُترشحين ولدى عموم سكّان العمادة"، بما سيُسهّل عمليّة إبلاغها لمسؤولي الدولة قصد معالجتها، مشيرا بالخصوص إلى ما تتطلّبه قطاعات التربية والصحة والفلاحة وتوفير الخدمات والمرافق الجماعية وخاصة مياه الشرب من عناية في عمادته.

وأشار إلى أن غياب التمويل العمومي لن يؤثّر على حملته بإعتبار أن أنشطته الدعائية سوف تتركّز على التواصل المباشر مع أهالي عمادته، موضحا أن هذه الإنتخابات المحليّة بعمادته لا تتطلّب التنقل كثيرا بإعتبار أن التجمعات السكنية التابعة للعمادة قريبة من بعضها، زيادة على أن سكّناها يعرفون بعضهم البعض, بما سيُسهّل نشاطه الدعائي وتواصله المباشر مع ناخبي عمادته.

ويتنافس بدائرة الطلح الشرقية متنافسان فقط، هما سليمة بوعزيز والأزهر سالم، من أجل الفوز بعضوية المجلس المحلّي لمعتمدية بلخير، والذي سيضمّ 6 أعضاء، عن عمادات الطلح الشرقية والطلح الغربية والعيايشة وأولاد الحاج وبلخير وجبيلة الوسط.

الاكثر قراءة