الٱن

وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق في ملابسات وفاة امرأة اثر خضوعها لعملية قيصرية
21/09/2024

قسم طب العيون بالمستشفى الجهوي بتوزر يدخل حيز الإستغلال رسميا

 دخل، أمس الجمعة، قسم طب العيون بالمستشفى الجهوي الهادي جاء بالله بتوزر حيّز الإستغلال بعد غلقه منذ 2018 وبدأ في تقديم الخدمات الصحية اللازمة مع شروع الإطارات الطبية في وضع برمجة تفصيلية لإجراء العمليات، حسب تصريح المدير الجهوي للصحة بالجهة ياسين صبري.

وأضاف ياسين صبري في تصريح ل (وات) ان وزارة الصحة دعّمت المستشفى بإنتدابات جديدة تتمثل في طبيب مختص في أمراض العيون وطبيب إستشفائي جامعي مساعد وطبيب مقيم وجميعهم باشروا عملهم موضحا أن القسم سيؤمن عمليات جراحية في الغرض لتوفر أطباء الإختصاص وهذا بعد تجهيزه بالمعدات الطبية بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى العيون في الجهة.

وأشار المدير الجهوي للصحة بالجهة إلى أنه بعد غلق القسم منذ 2018 اقتصرت التدخلات على تأمين عيادات خارجية في الغرض بلغ عددها بين ماي 2023 و2024 ما يزيد عن 4000 عيادة خارجية في طب العيون يتم توجيههم إلى مستشفيات مجاورة لمواصلة علاجهم.

وللاشارة أكدت وزارة الصحة في بلاغ لها على صفحتها الرسمية أنّ قسم طب العيون الجديد تعزّز بأحدث المعدات الطبية المتخصصة في المجال على غرار أجهزة تصوير الأوعية الدموية للشبكية وجهاز ليزر وجهاز فحص المجال البصري وجهاز العلاج بالتبريد و ميكروسكوب ومصباح شقي وأدوات أخرى لفحص القنوات الدمعية ولجراحة الظفرة والشالازيون.

الاكثر قراءة