الٱن

22/09/2021

قريبا العمل بمنظومة الاستخلاص الجديدة بالمحطات المهيأة بتونس الكبرى وعلى متن وسائل النقل

تنطلق، قريبا، شركة نقل تونس في العمل بمنظومة الاستخلاص الجديدة وذلك بمختلف المحطات المهيّأة بتونس الكبرى وعلى متن وسائل النقل.
وتهدف منظومة الاستخلاص الجديدة إلى الحدّ من ظاهرة التنقل من دون سند وتحسين جودة عملية بيع سندات التنقل وعملية الاستغلال على الشبكة من خلال تسريع عمليتي البيع والتثبت.
وقد واكب وزير النقل واللوجستيك، معز شقشوق، الأربعاء، عملية محاكاة هذا المشروع الذي تأخر استكمال إنجازه بسبب إشكاليات تم تجاوزها مؤخرا، وفق وزارة النقل.
وأوصى شقشوق، بالمناسبة، بالعمل على دخول هذه المنظومة حيّز الاستغلال في أقرب الآجال على مستوى الخط الحديدي تونس - حلق الوادي- المرسى، على ان يتم لاحقا تركيز المنظومة ببقية أنماط النقل التابعة لشركة نقل تونس.
وستمكن هذه المنظومة من تسهيل عملية المراقبة وتسريعها ومن مراقبة المداخيل ومتابعتها بصفة حينيّة بالإضافة إلى توفير قاعدة بيانات تمكّن من الإستغلال الأمثل للأسطول.
وتنقل شركة نقل تونس تنقل سنويا زهاء 800 الف مسافر لكنها تواجه مشاكل في عدم خلاص التذاكر بنسبة تقارب 18 بالمائة وهو ما يفوت على الشركة عائدات سنوية في حدود 8 ملايين دينار وستساهم منظومة الاستخلاص الجديدة في وضع حد لمشكل عدم خلاص التذاكر.

الاكثر قراءة