الٱن

13/07/2019

قبلي: نسبة نجاح عامة بـ42 فاصل 29 في امتحان البكالوريا

بلغت نسبة النجاح الجملية بين الدورتين الرئيسية والتدارك لامتحان البكالوريا 2019 بولاية قبلي، 42 فاصل 29 في المائة، وفق ما أكده المكلف بالإعلام بالمندوبية الجهوية للتربية، الهادي بوصفة، صباح اليوم السبت لمراسل وكالة تونس إفريقيا للانباء بالجهة.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن المدرسة الاعدادية النموذجية احتلت المرتبة الأولى جهويا من حيث نسب النجاح وذلك بـ95 فاصل 45 بالمائة، يليها معهد العهد الجديد بدوز بـ57 فاصل 46 في المائة، فمعهد ابن الهيثم بسوق الاحد بـ53 فاصل 96 في المائة.

وبيّن المصدر ذاته، أن أعلى معدل جهوي في مناظرة البكالوريا تحصلت عليه التلميذة لميس بن مسعود (17 فاصل 83 )، وهي تدرس في معهد ابن الهيثم بسوق الاحد، شعبة العلوم التجريبية.

وبخصوص حالات الغش التي تم تسجيلها بالجهة خلال دورتي امتحان البكالوريا، أكد بوصفة، أنها بلغت 25 حالة، تم اشعارهم جميعا خلال الاعلان عن النتائج، بإلغاء هذه الدورة بالنسبة لهم، في انتظار القرارات التي ستصدر في شأنهم من قبل اللجنة الوطنية لمراقبة الامتحانات صلب وزارة التربية.

من جانب آخر، ذكر المكلف بالإعلام بالمندوبية الجهوية للتربية، بأن عدد الملتحقين بالنسبة لهذه السنة بالمدرسة الاعدادية النموذجية، يصل إلى 23 تلميذا وتلميذة، وسجل أفضل معدل في هذه مناظرة الالتحاق بهذه المدرسة من قبل التلميذ محمد اللعجاوي، من مدرسة دوز الكبرى بـ18 فاصل 55.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة