06/10/2024

قبلي-رئاسية 2024: انطلاق عملية التصويت في ظروف جيدة بكافة مراكز الاقتراع

افتتحت صباح اليوم الأحد كافة مراكز الاقتراع وعددها 92 مركزا، موزعة على مختلف معتمديات الولاية، ابوابها في حدود الساعة الثامنة صباحا لاستقبال الناخبين لاختيار مرشحهم في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح المدير الجهوي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات عبد الجبار جديد لصحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء ان انطلاق عملية التصويت للمترشحين للانتخابات الرئاسية تمر في ظروف جيدة، حيث تم افتتاح كافة مراكز الاقتراع لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 130068 ناخبا وناخبة، يتوزعون على 152 مكتبا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرا الى انه قد تم تكوين 690 عونا يشرفون على حسن سير الانتخابات بكافة المراكز.

وشهد عدد من مراكز الاقتراع التي زارها صحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء بمعتمدية قبلي الجنوبية، توافد الناخبين منذ انطلاق عملية التصويت للقيام بواجبهم الانتخابي.

يشار الى انه تم تسجيل بعض الصعوبات في استعمال الهاتف الجوال للتعرف على مكاتب الاقتراع والعدد الرتبي لبعض الناخبين في السجل الانتخابي ببعض من المكاتب، فضلا عن صعوبات في استعمال اللوحات الرقمية من قبل رؤساء مراكز الاقتراع والذي ارجعه المدير الجهوي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، للضغط الكبير على شبكات الاتصال، مشيرا الى انه سيتم التعامل مع هذه الحالات حالة بحالة لضمان حسن سير العملية الانتخابية.

 

الاكثر قراءة