02/12/2021

قبلي: إعطاء إشارة انطلاق مشروع مجمع صحي تنموي بنويل في دوز الجنوبية باعتمادات تناهز 7 ملايين دينار

أعطى سفير دولة الكويت بتونس، أحمد علي الظفيري، صباح اليوم الخميس، إشارة انطلاق مشروع إنشاء وتجهيز وتشغيل مجمع تعليمي صحي تنموي بمنطقة نويل في معتمدية دوز الجنوبية من ولاية قبلي باعتمادات جملية تناهز 7 ملايين دينار.

وقال الظفيري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بالمناسبة، "إن هذا المشروع المتكامل، الذي سيتواصل انجازه على امتداد سنتين، وتشرف على إنشائه جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية، يتكوّن من مركز تكوين مهني، ومبيت للدارسين به، إضافة إلى مركب صحي، ومركب رياضي، وهو من اكبر المشاريع الخيرية التي يتم انجازها من قبل دولة الكويت بالجمهوية التونسية، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الدولتين"، وفق تعبيره.

ودعا إلى أن يكون انجاز هذا المركب الصحي التنموي على أكمل وجه وطبقا لأعلى المواصفات الفنيّة والمعماريّة ليصبح في خدمة أهالي منطقة نويل والمناطق القريبة منها في اقرب الآجال، متوقّعا أن يشعّ هذا المشروع على كامل المنطقة.

وأشار، في سياق متّصل، إلى انه أعطى صباح اليوم أيضا إشارة انطلاق انجاز مجمع صحي بولاية توزر، معتبرا هذه مشاريع أمثلة على التعاون التونسي الكويتي في المجالين الصحي والتربوي، ومعبّرا عن أمله في تعميم مثل هذه المشاريع في عدد من ولايات الجمهورية.     

الاكثر قراءة