الٱن

05/09/2024

قابس: دعوة إلى التعجيل بافتتاح وحدة تخزين الأدوية الخصوصية بالمستشفى العسكري بقابس

دعا النائب بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، محمد الكو، اليوم الخميس، إلى افتتاح وحدة تخزين الأدوية الخصوصية المحدثة بالمستشفى العسكري بقابس بما يضع حدا لمعاناة المرضى الذين يحتاجون لهذه الأدوية.

وأكد الكو، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هؤلاء المرضى، وعددهم كبير بالجهة، أحوج ما يكون لتقريب هذه الخدمة منهم، حيث يضطرون في الوقت الحالي للتنقل إلى ولاية صفاقس او العاصمة للحصول على أدويتهم والحال أن الوضع الصحي والمادي للعديد منهم لا يسمح بذلك.

وكان مصدر مسؤول من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بقابس قد أكد في تصريح اعلامي سابق انتهاء أشغال بناء وحدة تخزين الأدوية الخصوصية بالمستشفى العسكري بقابس، وأن الصندوق قد وفر لها التجهيزات والإطار البشري اللازم لتؤمن خدماتها.

يذكر أنه تم بتاريخ 06 فيفري 2023 إمضاء اتفاقية بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الدفاع الوطني تتعلق بإحداث وحدة لتخزين الأدوية الخصوصية بالمستشفى العسكري بقابس لتوزيعها على المضمونين الاجتماعيين، وتتكفل بمقتضاها الهياكل التابعة لوزارة الدفاع الوطني ببناء الفضاء على أن يتولى الصندوق الوطني للتأمين على المرض تمويل انجاز المشروع والإشراف على استغلاله في ما بعد.

    

الاكثر قراءة