الٱن

04/01/2018

"فورزا تونس" تطالب بتمكين عائلات مساجين تونسيين بالخارج من تأشيرة خاصة لزيارة ذويهم

تطالب جمعية "فورزا تونس" الحكومة التونسية بالتدخل العاجل لدى السلطات الأجنبية قصد تمكين عائلات المساجين التونسيين بالخارج من تأشيرة خاصة واستثنائية لزيارة أفراد عائلاتهم المساجين، وفق ما أفاد به رئيس الجمعية سهيل بيوض.

وأوضح بيوض في تصريح ل(وات) اليوم الخميس، أن عائلات المساجين التونسيين بالخارج المنتمية غالبا إلى الطبقة الفقيرة، يستحيل عليها الحصول على تأشيرة للتنقل قصد زيارة ابنائهم، مطالبا في هذا الصدد بضرورة مراعاة هذه الحالات الإنسانية "المؤسفة" وتمتيع هذه العائلات بحقها في زيارة أبنائها المساجين بالخارج.

وكشف رئيس جمعية "فورزا تونس" عن وجود آلاف التونسيين المساجين بالخارج وخاصة بأوروبا، لافتا الى انهم يعيشون حالة نفسية متدهورة بسبب انقطاعهم التام عن عائلاتهم، إضافة إلى تعرض عدد منهم للتعذيب والموت في ظروف غامضة.

وطالب، من جهة أخرى، بضرورة تكليف هيكل حكومي محدد باتخاذ إجراءات ناجعة لمتابعة هذا الملف بصفة جدية ولضمان حقوق هذه الفئة "المستضعفة" وتوفير الحماية لها.

يذكر أن جمعية "فورزا تونس" هي جمعية اجتماعية ثقافية تأسست في فيفري 2014 وتعمل على إثارة الإشكاليات والصعوبات التي يعاني منها متساكنو الأحياء الشعبية بهدف إيجاد حلول لها من قبل السلط المعنية.

الاكثر قراءة