الٱن

16/04/2024

فلسطين: 78 معتقلة يواجهن الموت يوميا في احد سجون الاحتلال الصهيوني

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن 78 معتقلة يواجهن الموت يوميا في احد سجون الاحتلال الصهيوني 'الدامون وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفأ) نقلا عن بيان اصدرته الهيئة اليوم الثلاثاء, بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني, الذي يصادف السابع عشر أفريل من كل عام, أن من بين المعتقلات 60 من الضفة الغربية و3 من القدس المحتلة و9 من داخل أراضي عام 1948و6 من قطاع غزة, منهن 50 موقوفة و21 محكومات بالسجن الاداري و7 صدر بحقهن أحكام على فترات متفاوتة.

وأشارت الهيئة, بناء على زيارة محامية الهيئة لسجن الدامون, إلى أن المعتقلتين أمان نافع '60 عاما, من بلدة كوبر شمال غرب رام الله ,وهي زوجة نائل البرغوثي, أقدم أسير فلسطيني, وأسماء شتات من دير البلح وسط قطاع غزة, تعرضتا للتنكيل أثناء اعتقالهما, موضحة أن المعتقلة نافع صدر بحقها حكم بالسجن الإداري لمدة 3 أشهر, من المفترض أن ينتهي بتاريخ بداية جوان القادم.

وبخصوص المعتقلة شتات, فقد تم احضارها الى "الدامون" قبل 15 يوما, بعد اعتقالها مع زوجها عرفات من منزلهما, واصابته بالرصاص في قدمه, تاركين خلفهما 3 أطفال, أكبرهم عمره 13 عاما و أصغرهم 3 أعوام.

كما أوضحت أن شتات تعرضت لتحقيق قاس وضرب شديد أكثر من مرة, ما زالت آثاره واضحة على وجهها حتى اليوم. كما أصيبت بانهيار عصبي عند إحضار زوجها كأداة ضغط عليها, حيث كان مقيد الأيدي ورجليه مغطاة بقطعة قماش, وقد بدت عليه علامات التعب والتعذيب.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة