الٱن

07/04/2021

فرع الإتحاد العام لطلبة تونس بمعهد الصحافة يستنكر التعيينات السياسية على رأس المؤسسات الإعلامية

استنكر الإتحاد العام لطلبة تونس (فرع معهد الصحافة وعلوم الإخبار)، "التعيينات السياسية المسقطة على رأس المؤسسات الإعلامية العمومية القائمة على مبدأ الولاءات الحزبية".

وعبّر فرع الإتحاد في بيان أصدره اليوم الأربعاء، عن "مساندته المطلقة للعاملين والعاملات بوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على إثر دخولهم في إضراب مفتوح بالمؤسسة، تعبيرا عن رفضهم لتعيين كمال بن يونس، في خطة رئيس مدير عام للوكالة. كما عبّر عن استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية المناسبة لمساندتهم.

ودعت هذه المنظمة الطلابية، كافة الصحفيين والصحفيات، إلى الالتفاف حول هياكلهم النقابية ومساندة زملائهم في وكالة تونس إفريقيا للأنباء، "صونا لاستقلالية المرفق العام ولحرية الصحافة".

واعتبرت أن تسمية كمال بن يونس، في خطة رئيس مدير عام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، من قبل رئيس الحكومة، هشام المشيشي هي تسمية "ذات طابع سياسي صرف"، باعتبار أن بن يونس "أصبح يمثل ذراعا إعلامية تعمل لصالح قوى الردة والظلامية المتمثلة أساسا في حركة النهضة"، حسب ما جاء في البيان ذاته.

وكان العاملون في وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أعلنوا أمس الثلاثاء، الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الوكالة، احتجاجا على تعيين كمال بن يونس في خطة رئيس مدير عام للمؤسسة وهو تعيين وصفوه ب"السياسي والحزبي المفضوح"

كما أكّد المحتجون رفضهم القاطع التعامل مع بن يونس، "لما في سجله الشخصي، قبل الثورة، من انتهاكات لحرية الصحافة والتعبير والعمل النقابي الحرّ، وامتهان للدعاية للدكتاتورية، ومحاولات لضرب استقلالية الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، علاوة على تورطه في العنف ضد المرأة، ومواصلته، بعد الثورة، خدمة أجندات سياسية مفضوحة"، حسب ما جاء في بيان صادر عن أبناء (وات)، عقب اجتماع طارئ انعقد بدعوة من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الأساسية للاتحاد العام التونسي للشغل.

  

 

الاكثر قراءة