الٱن

25/07/2018

غدا الخميس تدشين الطريق السيارة مدنين رأس جدير

أعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، محمد صالح العرفاوي، اليوم الاربعاء، أنه سيتم غدا الخميس التدشين الرسمي للطريق السيارة مدنين رأس جدير التي تمتد على طول 57 كلم.  

وأفاد الوزير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش إشرافه على تدشين جسرين فولاذيين بالعاصمة أنه سيقع فتح هذه الطريق السيارة للعموم في ظرف أسبوع على أقصى تقدير.    

وبخصوص تقدم أشغال أهم المشاريع بتونس العاصمة ابرز العرفاوي أن أشغال محول مطار تونس قرطاج الدولي تقدمت بنسبة 65 بالمائة ومن المؤمل أن تنهي الأشغال في موفى سنة 2019.  

ولاحظ عضو الحكومة،أن المارين من أمام حضيرة الأشغال يعتقدون أن الأشغال لا تتقدم بنسق كبير غير أن الأشغال تتم تحت الأرض من خلال تهيئة 3 أنفاق إلى جانب التقدم في أشغال بناء جسور لأجل التخفيف من حركة المرور على الطريق الوطنية رقم 8 والسيارات المتوجهة مباشرة من المرسى إلى سكرة تمر مباشرة أمام المطار في الأنفاق.    

يشار إلى أن كلفة أشغال محول المطار تبلغ 55 مليون دينار.  

وتحدث الوزير عن مشروع الطريق الحزامية اكس 2 على مستوى غابة رادس (ولاية بن عروس)، موضحا أنه سيقع إيجاد الحل الملائم للمشروع من خلال إيجاد إجراءات مصاحبة للمشروع في اتجاه الحفاظ على غابة رادس من خلال تحويل مسار الطريق جزئيا وتطوير الغابة بإحداث مسلك صحي.  

ويشار إلى آن عددا من الأهالي وممثلي المجتمع المدني عارضوا انجاز المشروع بحجة انه سيعتدي على غابة رادس التي تمثل متنفسا بيئيا هاما للمنطقة.

  

وبشأن محول السيجومي الذي انطلقت أشغاله في 2016 أبرز وزير التجهيز والإسكان انه من المؤمل أن يقع الشروع في استغلاله في موفى أوت 2018

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة