29/06/2024

عمليات نزوح جديدة لآلاف الأشخاص من مناطق شرق مدينة غزة

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية /أوتشا/ عن حدوث عمليات نزوح جديدة لآلاف الأشخاص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة.

وأفاد المكتب امس الجمعة نقلا عن شركاء في المجال الإنساني بأن قوات الاحتلال الصهيوني أمرت السكان الذين يعيشون في 28 مجمعا سكنيا في المناطق الواقعة شرق مدينة غزة بالإخلاء الفوري لافتا إلى أن ما لا يقل عن 60 ألف شخص قد نزحوا من هذه المنطقة التي تمتد على مساحة سبعة كيلومترات مربعة.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية /أوتشا/ في غزة أن عملية عسكرية في منطقة /المواصي/ يوم الخميس أوقعت عشرات الضحايا الذين تم نقلهم إلى مستشفى ميداني قريب كما أسفرت عن نزوح ما لا يقل عن 5 آلاف شخص.

وأكد أن القيود المفروضة على الوصول لإى جانب وانعدام الأمن والأعمال العدائية المستمرة لا تزال تعيق بشكل كبير تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية الأساسية في جميع أنحاء غزة. ويشمل ذلك المساعدات الغذائية والضرورية والرعاية الطبية ودعم المأوى وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة لمئات الآلاف من الأشخاص المحتاجين.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ 266 على التوالي عبر القصف جوا وبرا وبحرا مرتكبا مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة