02/07/2024

حماس تطالب المجتمع الدولي بالعمل الفوري على وقف العدوان الصهيوني على مخيم نور شمس

طالبت حركة المقاومة الاسلامية "حماس", المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها بالعمل الفوري على وقف العدوان الصهيوني على مخيم نور شمس بالضفة الغربية المحتلة.

و أكدت "حماس" في بيان لها ,اليوم الاثنين ,على وجوب وقف هذه المجزرة التي ينفذها الكيان الصهيوني وضرورة حماية الأسرى والمعتقلين والمدنيين.

كما دعت "حماس", اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة التحرك وكشف مصير آلاف المعتقلين الفلسطينيين الذين اختطفهم جيش الاحتلال من قطاع غزة, ويعمل على إخفائهم قسرا في ظروف لا إنسانية.

وقالت أن الجرائم المستمرة بحق المدنيين العزل في قطاع غزة, والتي تجاوزت كل حد, وما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال والمعتقلون في مراكز اعتقال جيشه الإرهابي, تتم بقرار من الاحتلال ضمن سياسته الفاشية باستهداف الشعب الفلسطيني وإبادته, بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة مع انتهاكات فاضحة للقوانين الدولية, تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق اليوم مدينة طولكرم وفرضت حصارا على مخيم نور شمس في الضفة الغربية واقتحمت أعددا كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل المدينة من محورها الغربي وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدا العلمي والسكة ونابلس.

وداهم جنود الاحتلال عددا من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها واندلعت مواجهات على مدخل مخيم طولكرم لحظة مرور الآليات العسكرية بالقرب من مدخله وسط سماع أصوات انفجارات في المنطقة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة